محمد صلاح يقود حملة "أنت البطل" لمكافحة الإدمان بمعرض الكتاب

أطلقت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، حملة جديدة لمكافحة انتشار المخدرات بين الأطفال، وذلك في إطار حملة “أنت أقوى من المخدرات”، التي يقودها نجم منتخب مصر محمد صلاح.

دشنت وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، من داخل جناح الوزارة بمعرض الكتاب، عمل قصصي جديد بعنوان “أنت البطل” في إطار حملة “أنت أقوى من المخدرات”، والتي قادها اللاعب الدولي محمد صلاح، وأسفرت عن تفاعل أكثر من 60 مليون شخص على وسائل التواصل الاجتماعي، وزادت نسبة الاتصال على الخط الساخن “16023” لعلاج الإدمان بمقدار 400%.

جاء ذلك على هامش افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وتفقده جناح صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، وبحضور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ومدير الصندوق.

وتدور أحداث قصة “أنت البطل” عن الطفل المصري “عمر” 13 عامًا الذي لم يكن يعلم أن حلمه بالتقاط صورة مع النجم محمد صلاح سيدخل به إلى مغامرة مثيرة في عالم الإدمان؛ حيث يقع صديق له في دائرة تعاطي المخدرات بسبب أصدقاء السوء دون أن يعرف بأن تراجع مستوى أداء صديقه في الرياضة وعدم انتظامه في الدراسة نتيجة التدخين وتعاطيه المخدرات.

ويتذكر بأن اللاعب الدولي قاد حملة “أنت أقوى من المخدرات” وأن صورة اللاعب مع شعار الحملة على سُوَر مدرسته، مما يجعله يبحث عن أي وسيلة تمكنه من التواصل مع النجم العالمي لطلب المساعدة في إنقاذ صديقه حيث يتواصل مع البريد الإلكتروني للنادي الذي يلعب فيه محمد صلاح وتستمر أحداث القصة في العديد من المفاجآت .

شاهد: أين كان هؤلاء الإعلاميون قبل 10 سنوات؟