3 إصدارات حصل عليها السيسي في افتتاح معرض الكتاب

ابتسام أبو الدهب

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 50، اليوبيل الذهبي، بمقره الجديد، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر فعالياته حتى يوم 5 فبراير المقبل.

من جانبه كشف الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن ثلاثة إصدارات؛ كتابان ومجلة، أهدتهم هيئات وزارة الثقافة للرئيس، بالإضافة إلى درع اليوبيل الذهبي، الذي أهدته الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة.

ويستعرض “إعلام دوت أورج”، فيما يلي، الإصدارات التي حصل عليهم “السيسي” في افتتاح معرض الكتاب:

1- موسوعة وصف مصر

أهدت الهيئة العامة للكتاب، أول نسخة من الإصدار الجديد للرئيس، وهي الموسوعة، التي أعيد طباعتها في 37 جزء، بمناسبة اليوبيل الذهبي، بعد حوالي 12 عامًا من آخر إصدار لها عام 2006 بمشروع مكتبة الأسرة، وتعد من أهم ما نشر عن الموروث الثقافي والعلمي واللغوي والتاريخي المصري في فترة الحملة الفرنسية على مصر.

2- مجلة قطر الندى بطريقة برايل

أهدتها الهيئة العام لقصور الثقافة، وهي مجلة طبعت لأول مرة، بطريقة برايل للمكفوفين، وتم إصدار أول عدد لها، في  شهر ديسمبر 2018، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتضم مجموعة من القصص والأشعار والألغاز، ووصفات طبخ بسيطة للفتيات، فضلا عن باب بعنوان “أوصفلي”.

3- مستنسخ من مخطوط قنصوه الغوري

أهدته دار الكتب المصرية. وهو نسخة من المخطوط التاريخي، الذي استطاعت وزارة الثقافة استعادته من لندن ووقف بيعه، حيث كان مطروحا بمزاد أقامته دار سوثبي للمزادات العالمية ، في شهر أكتوبر الماضي.

المخطوط قرآني يعود إلى عهد السلطان قنصوه الغوري (المتوفى 850 هـ)، وهو من سلاطين الدولة المملوكية.

نرشح لك: تفاصيل توفير 20 أتوبيس مجانًا لـ جمهور معرض الكتاب

شاهد: يحدث لأول مرة.. في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب