للناشرين.. توجيهات هامة قبل بدء اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب

ابتسام أبو الدهب

أعلن اتحاد الناشرين المصريين، عن تفاصيل تجهيز الأجنحة الخاصة بدور النشر المصرية، لتنظيم مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الدورة الـ 50، اليوبيل الذهبي، والذي ينطلق يوم 22 يناير الجاري، وحتى يوم 5 فبراير المقبل.

وفيما يلي ما أبرز التعليمات التي نشرها الاتحاد، في بيانه بشأن تجهيز الأجنحة:

1- استلام الكراتين (مارلبولو) من الناشرين لدخولها مباشرة للأجنحة وليس للمخازن، مع الالتزام بالعدد المحدد وهو 3 كراتين لكل متر مربع واحد.

2- بالنسبة لحجز مخزن طوال فترة المعرض إخطار مسئول الشحن بالمعرض عند استلام الكراتين لتأكيد الحجز، علما بأن سعر المتر المكعب في اليوم 25 جنيها، ويستوعب من 15 إلى 17 كرتونة (مارلبورو).

3- التزويد اليومي تحدد من الساعة 7 وحتى 9.30 صباحا، وفترة مسائية من 8 وحتى 11 مساء، ويسمح في هذه الأوقات دخول أي عدد من الكراتين.

4- تقرر خروج البضاعة المباعة من المعرض في بداية الفترة المسائية يوميًا.

نرشح لك: تفاصيل أسعار المواصلات لمعرض القاهرة للكتاب 2019

5- مواعيد المعرض للجمهور يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى 8 مساءً.

6- بخصوص نقل الكتب وفرش الأجنحة، فسيتم دخول الكتب بالسيارات من باب 5 (باب البضائع) حتى باب القاعة، ويتم تنزيلها بمعرفة الناشرين على الأرض وستقوم إدارة المعرض بنقلها داخل الصالة بالجناح بدون سداد أية مبالغ، والعمل سيكون من 9 صباحًا لـ 9 مساء، وفقا لما يلي:

صالة 1

يتم نقل الكتب يومي 15 و 16يناير، وفرش الأجنحة سوف يكون خلال يومي 18 و 19 يناير.

صالة 2

يتم نقل الكتب يومي 16 و 17 يناير، وفرش الأجنحة سيكون خلال يومي 18 و 19 يناير.

صالة 3 

يتم نقل الكتب يوم 18 يناير، وفرش الأجنحة سيكون خلال يومي 18 و 19 يناير.

صالة 4 

يتم نقل الكتب مساء يوم 19 ( بعد التأكيد قبلها أنه تم تجهيز القاعة)، ويوم 20 يناير كاملا عمل 24 ساعة، حتى صباح يوم 21 يناير، حتى توقيت تسليم الصالة للأمن ظهر يوم 21.

7- تم الاتفاق مع كافيه نوار على توفير وجبات غداء لدور النشر، بواقع 35 جنيها للوجبة، بدلا من 50 جنيها، وتوصيل الطلبات إلى أجنحة دور النشر بالمعرض مجانا.

بالأرقام.. تفاصيل الدورة الـ50 من معرض القاهرة الدولي للكتاب

شاهد: يحدث لأول مرة.. في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب