قائمة Rolling Stone لـ أفضل أفلام 2018

إبراهيم أبو بكر الصديق

بمناسبة انتهاء عام 2018 نشرت مجلة “Rolling Stone” الأمريكية الشهيرة قائمتها لأفضل الأفلام التي صدرت هذا العام، وضمت القائمة 20 فيلمًا نستعرضهم فيما يلي:

1- Roma

فيلم درامي يحكي قصة عام واحد، في حياة أسرة من الطبقة المتوسطة، تعيش في مدينة ميكسيكو، العاصمة الفيدرالية للمكسيك، في سبعينيات القرن الماضي. وهو من إخراج و تأليف المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون، في أول تجربة إخراجية له منذ فيلم Gravity الذي صدر عام 2013.

نرشح لك: أفلام الكريسماس 2019 على نتفليكس

2- Hereditary

فيلم رعب ودراما وغموض، يحكي قصة عائلة تطاردها أحداث مأساوية ومزعجة، تبدأ في الكشف عن أسرار غامضة، وذلك بعد وفاة الأم السرية لتلك الأسرة. هو من بطولة توني كوليت، وأليكس وولف، وآن ود، وجابريل بيرن، وإخراج وتأليف أرى أستر.

3. First Reformed

فيلم درامي تدور أحداثه في إطار من الغموض والإثارة، عن قس في كنيسة صغيرة في مدينة نيويورك، ومواجهته لناشط بيئي غير مستقر نفسيا، وزوجته الحامل. الفيلم بطولة إيثان هوك، وأماندا سيفريد، وسيدريك ذا انترتينر، وفيكتوريا هيل، ومن إخراج وتأليف بول شريدر، الذي كتب سيناريو أفلام Taxi Driver, Raging Ball, The Last Temptation.

4. Eighth Grade

فيلم كوميدي درامي، يحكي قصة فتاة مراهقة انطوائية، وآخر أسبوع تقضيه في السنة الدراسية الثامنة، والتي كانت سنة كارثية بالنسبة لها، وذلك قبل أن تبدأ الدراسة في المرحلة الثانوية. وهو من بطولة إليزا فيشر، وجوش هاميلتون، وإميلى روبنسون، وإخراج بو بورنهام، وهو كاتب الفيلم أيضًا.

5. Support the Girls

فيلم كوميدي درامي يحكي قصة مديرة لإحدى الحانات الرياضية، وفي يوم ما تتعرض لاختبار كبير لنفسها في إيمانها والعاملات لديها وزبائنها. الفيلم بطولة ريجينا هول، وهالى لو ريتشاردسون، وبروكلين ديكر، وإخراج أندرو بوجالسكي الذي كتب الفيلم أيضا.

6. Amazing Grace

فيلم وثائقي عن المغنية الأمريكية الراحلة أريثا فرانكلين، التي لقبت بـ”ملكة السول” والكورال المصاحب لها في كنيسة نيو بيتيل المعمدانية في واتس، بلوس أنجلوس عام 1972. الفيلم من إخراج المخرج الراحل سيدني بولاك.

7. The Rider

فيلم درامي من أفلام الويسترن، يحكي قصة راعي بقر شاب يتعرض لإصابة خطيرة في رأسه، ويبدأ بعد ذلك رحلة للبحث عن هوية جديدة له، وما الذي يعنيه أن يكون رجلا في قلب أمريكا. الفيلم بطولة برادي جاندرو، وإخراج المخرجة الصينية كلوي زاهو.

8. Cold War

فيلم رومانسي درامي موسيقي، عن قصة حب بين مخرج موسيقى ومطربة صغيرة يكتشفها أثناء الحرب الباردة، في خمسينيات القرن الماضي. الفيلم بطولة جوانا كوليج، وتوماس كوت، وأجاتا كولسزا، وإخراج وتأليف المخرج البولندي بافل بافليسكوفسكي، والذى اقتبس أحداث الفيلم من قصة حياة والديه. بطلة الفيلم فازت بجائزة أفضل ممثل عن الفيلم في الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي.

9. The Old Man & the Gun

من أفلام السيرة الذاتية، وتدور أحداثه في إطار كوميدي عن قصة حياة فورست تاكر المجرم الأمريكي الشهير، وهروبه من السجن وهو في السبعين من عمره، لارتكاب مجموعة من السرقات التي أربكت السلطات الأمريكية وسحرت الجمهور. الفيلم بطولة روبرت ريدفورد، وكيسي أفليك، وداني جلوفر، وتيكا سومبتير، وتوم وايتس، وسيسي سبيسك، ومن إخراج وتأليف ديفيد لوري.

10. Zama

فيلم أرجنتيني درامي، تدور أحداثه في القرن الثامن عشر الميلادي، في مستعمرة نائية، في أمريكا الجنوبية، حيث ينتظر الضابط الأرجنتيني “زاما” نقله إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس إيريس. الفيلم بطولة دانييل خيمينس كاتشو، ولولا دويناس، وإخراج وتأليف المخرجة الأرجنتينية لوكريسيا مارتل.

11. Burning

فيلم كوري جنوبي، تدور أحداثه في إطار من الغموض والدراما، حول فتاة تطلب من جارها أن يرعى قطتها أثناء رحلتها إلى إفريقيا، وعندما تعود تعرفه على “بن” وهو رجل غامض تعرفت عليه في إفريقيا، ويبدأ “بين” في الاعتراف بهوايته السرية. الفيلم بطولة يوآه إن، وستيفن يون، وجيون جونج سيو، وإخراج لي شانج دونج، الذي شارك جونجمي آوه في كتابة الفيلم.

12. The Death of Stalin

فيلم سياسي كوميدي، تدور أحداثه في موسكو عام 1953، عن جوزيف ستالين الذي حكم الاتحاد السوفيتي لقرابة الثلاثين عامًا، و لكنه يمرض ويموت سريعًا ويحدث صراع بين أعضاء مجلس الوزراء للحصول على السلطة. الفيلم بطولة ستيف بوشيمي، وسيمون راسل بييل، وبادي كونسيدين، وروبرت فيرند، وجايسون إسحاق، وأولجا كوريلنكو، موايكل بالين، وأندريا رايزبورو، وجيفري تامبور، وإخراج أرماندو يانوتشي.

13. Where Is Kyra؟

فيلم درامي، تدور أحداثه في مدينة بروكلين الأمريكية، ويحكى قصة كيرا التي تفقد وظيفتها، وتكافح من أجل الحياة، من دخل والدتها المريضة، ومع مرور الأسابيع والشهور تزداد مشاكلها سوءًا مما يقودها إلى مسار غامض ومحفوف بالمخاطر يهدد حياتها. الفيلم بطولة ميشيل فايفر، وكيفر سثرلاند، وإخراج أندرو دوسونمو.

14. Minding the Gap

فيلم وثائقي يحكي قصة ثلاث شبان يرتبطون ببعضهم البعض هربًا من عائلاتهم، وأثناء مواجهتهم مسئوليات الحياة يكتشفون أمرا غير متوقع، يهدد صداقتهم التي دامت عقدًا كاملًا. الفيلم بطولة كيير جونسون، وزاك موليجان، وبينج ليو الذي أخرج الفيلم أيضًا.

15. The Favourite

من أفلام السيرة الذاتية، وتدور أحداثه في إطار كوميدي درامي في القرن الثامن عشر الميلادي، في إنجلترا، حول الملكة “آن” التى تستولى على العرش، وصديقتها المقربة ليدي سارة، التي تحكم البلاد، بدلًا منها، ولكن عندما تصل أبيجيل، وهي الخادمة الجديدة للملكة “آن” فإنها تدخل في مواجهة مع سارة. الفيلم بطولة أوليفيا كولمان، وإيما ستون، وريتشل وايز، ونيكولاس هولت، وجو ألين، ومن إخراج المخرج اليوناني الشهير يورجوس لانثيموس، والذي أخرج من قبل فيلمي The Lobster و The Killing of a Sacred Deer.

16. Tyrel

فيلم كوميدي درامي يحكي قصة تايلر الشاب الأسود الذي يقرر قضاء عطلة نهاية الأسبوع مع جميع أصدقائه أصحاب البشرة البيضاء، حيث يتم اختبار صداقتهم. الفيلم بطولة جايسون ميتشيل، وكريستوفر أبوت، ومايكل سيرا، وكيلب لاندري جونز، ومايكل زيجين، وآن دود، وريج إي كاثي، وإخراج وتأليف المخرج التشيلي الشاب سيبستيان سيلفا.

17. Set It Up

فيلم رومانسي كوميدي، يحكي قصة اثنان من المساعدين التنفيذيين، فى إحدى الشركات، يحاولان تنفيذ خطة لجعل رئيسيهما يتواعدا. الفيلم بطولة زوي دويتش، جلين باول، وتاي ديجز، ولوسي لو، وإخراج كلير سكانلون.

18. Let the Corpses Tan

فيلم إثارة، من إنتاج فرنسي بلجيكي يحكي قصة سفاح، وعصابته، يتجهون إلى منتجع في جزيرة، وبحوزتهم 250 كيلو جرام، من الذهب، للاختفاء عن الأنظار، ولكن الأمور تتغير عندما يقابلون على نفس الجزيرة كاتب بوهيمي وصديقته ورجلين من رجال الدرك، وبالتالي تتعقد الأحداث، ويتم اختبار ولاء كلا منهم. الفيلم بطولة إلينا لوينسوهن، وستيفاني فيريرا، وبيرني بونفوسيون، وهيرفي سوجني وإخراج وتأليف الثنائي والزوجين هيلين كاتيت، وبرونو فورزاني.

19. A Star Is Born

فيلم موسيقي رومانسي درامي، عن موسيقي يساعد مطربة شابة للوصول إلى الشهرة، على الرغم من تقدمه في السن وإدمانه للكحول. الفيلم بطولة برادلي كوبر، وليدى جاجا – في أول بطولة سينمائية لها- وأندرو كلاي، وديف شبيل، وسام إليوت. ومن إخراج برادلي كوبر، في أول تجربة إخراجية له، ويشارك كوبر أيضًا في كتابة وإنتاج الفيلم.

20. Thunder Road

فيلم كوميدي درامي، يحكي قصة إصابة ضابط شرطة بانهيار عصبي، بعد طلاقه ووفاة والدته. الفيلم بطولة وتأليف، وإخراج جيم كامينجس.

شاهد: تريلر أحدث 4 أفلام على “نتفليكس”