إيقاف "ناشيء" هندي بسبب تزوير عمره

محمد سلطان محمود

تعرضت جماهير الدوري الهندي لكرة القدم إلى صدمة، بعد أن تم اكتشاف أن المراهق “جوراف مخي” أصغر لاعب يسجل هدف في تاريخ الدوري الهندي، في سن 16 سنة، هو رجل بالغ، وعمره الحقيقي 29 سنة.

جوراف مخي يلعب لنادي “جامشيدبور”، الذي قيد اللاعب كناشيء عمره 16 عام، وأحرز اللاعب في أكتوبر الماضي هدفه الأول بقميص الفريق، ليصبح أصغر مسجل هدف في تاريخ الدوري الهندي.

نرشح لك: شاهد: عامر حسين يكشف خطة لعب الدوري أثناء بطولة الأمم الأفريقية

إلا أن ملامح اللاعب وشاربه أثارا شكوك متابعي الدوري الهندي، وبعد إجراء التحقيقات تم اكتشاف قيام اللاعب بخداع إدارة نادي “جامشيدبور”، ليتم إيقافه لمدة 6 أشهر بسبب التزوير.

من جانبه، أكد الاتحاد الهندي لكرة القدم، أن لجنة الانضباط التابعة له، قد وجدت أن اللاعب جوران مخي، مدان بالتزوير في المستندات المقدمة منه، ومن ناديه، إلى جانب ما شهد به المدرب المسئول عن منتخب الهند للناشئين تحت 16 سنة في عام 2015.

أوضح الاتحاد أن تسجيل “مخي” كلاعب قد تم إلغاءه، ويتوجب علي نادي “جامشيدبور” إعادة تقديم المستندات الصحيحة، الخاصة باللاعب، لإعادة تسجيله مرة أخرى. كما أكد الاتحاد الهندي أن تلك هي واقعة التزوير الثانية للاعب “جوراف مخي”، الذي حاول الانضمام إلى منتخب الهند للناشئين تحت 16 سنة في عام 2015، وتم استبعاده لأنه يبدو أكبر من تلك الفئة العمرية.

شاهد: صلاح يتصدرهم.. أغلى 10 لاعبين مصريين في 2018