سولشاير يقترب من تدريب مانشستر يونايتد

محمد سلطان محمود

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بشكل رسمي، ظهر الثلاثاء، عن إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

مانشستر يونايتد أعلن في بيانه عن النية لتعيين مدير فني مؤقت حتى نهاية الموسم، مع الاتجاه للبحث المكثف عن مدير فني يتولى مسئولية تدريب الفريق بداية من الموم المقبل.

نرشح لك: العين الإماراتي يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية

وفي حين تتمنى ترشيحات الجماهير الفرنسي زين الدين زيدان تولي مسئولية تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل، تشير التقارير الصحفية إلى اقتراب النرويجي “أولي جونار سولشاير” من تولى المسئولية المؤقتة لمانشستر يونايتد، حتى نهاية الموسم، وهو الأمر الذي قد يتأكد بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة.

“سولشاير” مهاجم مانشستر يونايتد سيتكون جهازه المعاون من مايك فيلان كمساعد، ومايكل كاريك كمدرب، وكلاهما إلى جانب سولشاير نفسه، من رجال سير “أليكس فيرجسون”، المدير الفني الأسبق للفريق، والمسئول عن ترشيح بديل “مورينيو” المؤقت.

أولى جونار سولشاير لعب بقميص مانشستر يونايتد لمدة 11 موسم، من 1996 حتى 2007، كما تولى تدريب الفريق الرديف للنادي لمدة 3 سنوات في الفترة من 2008 حتى 2011، ويتولى حاليًا تدريب فريق “مولده” النرويجي.

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد يعاني من تذبذب في النتائج حيث يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة، إلى جانب دخول جوزيه مورينيو في مشاكل مع لاعبيه باستمرار، ومن أبرز تلك المشاكل خلافه مع الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط الفريق.

كانت مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد، يوم الأحد الماضي، هي الأخيرة للبرتغالي جوزيه مورينيو، وتلقى فريقه الخسارة بنتيجة 3-1، وهي الخسارة الثانية بعد أيام من مباراته مع فالنسيا الإسباني في دوري أبطال أوروبا، والتي هُزم فيها اليونايتد بنتيجة 2-1.

دور أبوتريكة في استبعاد هيثم عرابي من الأهلي

شاهد: صلاح يتصدرهم.. أغلى 10 لاعبين مصريين في 2018