قريبًا.. صدور "مَن ذاق عَرَف" لـ شيرين سامي

نرمين حلمي

تصدر قريبًا رواية “مَن ذاق عَرَف” للروائية شيرين سامي، عن الدار المصرية اللبنانية، والتي من المقرر طرحها بالمكتبات في الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل لعام 2019.

نرشح لك: ما هي أفضل رواية لعام 2018؟

ومن المقرر أن تشارك الرواية في الدورة الـ 50 من معرض القاهرة الدولي للكتاب “اليوبيل الذهبي”، والتي ستنطلق في 23 يناير المقبل لعام 2019.

نرشح لك: هل سيتم إغلاق نادي الربع للكتاب؟

من جانبها أوضحت “سامي” في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج“، عن الرواية التي تعد التعاون الثاني لها مع الدار المصرية اللبنانية بعد رواية “حنة”، أن سياق “مَن ذاق عرف” يسير على خطين متوازيين مِن إعادة اكتشاف الذات واتباع مصير أب غائب عن طريق التنقل بين عدة بلاد ومدن.

أضافت أنها كتبت الرواية تحت تأثير ولعها بالتغيير، وخوفها من اتخاذ القرارات المصيرية، والانطلاق بالأحلام إلى الضفة الأخرى، مشيرة إلى أن الإنسان ليس له جذور في الأرض، وعليه أن يتحرك تجاه كل ما يجعل قلبه حيا وحرا.

وفي سياق متصل، لفتت إلى أن الرواية ذات الـ 250 صفحة، بدأت في كتابتها من عامين؛ مضيفة أنها قامت بعدة جلسات عمل مع نورا رشاد، مديرة النشر بالدار المصرية اللبنانية؛ حتى وصلوا للشكل النهائي الأفضل للعمل.

جدير بالذكر أن شيرين سامي كاتبة مصرية من مواليد محافظة القاهرة. تخرجت في كلية الصيدلة جامعة القاهرة، لها مجموعة قصصية بعنوان: “كتاب بنكهة مصر” 2012، وصدرت روايتها الأولى “قيد الفراشة” عن دار نون للنشر والتوزيع عام 2014، وروايتها الثانية “حنة” عن الدار المصرية اللبنانية عام 2016.

شاهد: في يوم الشاي العالمـــي.. كيف أصبح الشاي جزءًا من حياة المصريين!