رحيم ستيرلنج: الصحف تُشعل التعصب

محمد سلطان محمود

قال رحيم ستيرلنج ، لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب إنجلترا، إنه يؤمن أن الصحف البريطانية أصبحت تساعد في إشعال التعصب في ملاعب كرة القدم.

ستيرلنج أثار إعجاب متابعي كرة القدم حول العالم، بعد تعرضه لهتافات عنصرية بسبب بشرته السمراء، أثناء المباراة التي جمعت فريقه مع تشيلسي، مطلع هذا الأسبوع، حيث اكتفى بالضحك عند سماعه لتعليقات المشجعين الذين هاجموه.

في أول رد فعل منه عقب تلك الواقعة، نشر رحيم ستيرلنج عبر حسابه على إنستجرام، صورتين، الأولى لعنوان صحيفة “ديلي ميل” عن حصول “توسين أديرابايو”، لاعب مانشستر سيتي الشاب على راتب أسبوعي قيمته 25 آلف جنيه إسترليني، إلى جانب قيامه بشراء منزل بقيمة 2.25 مليون جنيه إسترليني، بالرغم من عدم خوضه أي مباراة بقميص فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو التقرير الذي انتقدت فيه الصحيفة “أديرابايو”، اللاعب الأسمر الشاب، الذي فاوض ناديه من أجل الحصول على عقده الحالي، ونشرت الصحيفة عدد من الصور لغرف المنزل.

أما الصورة الثانية فكانت لنفس الصحيفة، وتحدثت عن قيام “فيل فودن”، لاعب مانشستر سيتي الشاب، بشراء منزل بقيمة 2 مليون جنيه إسترليني لوالدته، وتناولت الصحيفة في تقريرها الأمر بصورة إيجابية، مشيدة باللاعب الشاب وقراره بشراء المنزل لكي يبقى قريبًا من عائلته الفقيرة ويبدأ مستقبله مع فريقه، ونشرت الصحيفة عددًا من الصور للاعب الشاب، دون التطرق إلى المنزل نفسه.

كتب ستيرلنج معلقًا على عناوين الصحيفة، قائلا: “أنا شخص لا أحب التحدث كثيرًا، لكن أرغب أن يسمع الناس وجهة نظري، لذلك سأتكلم. بالنسبة لما حدث في مباراة تشيلسي، كما رأيتم لقد كان رد فعلي هو الضحك، لأنني لا أتوقع ما هو أفضل من ذلك”.

أضاف: ” على سبيل المثال، هناك لاعبان شابان، يبدأن مسيرتهما مع نفس الفريق، وكلاهما قام بشيء جيد وهو شراء منزل لوالدته التي منحته الكثير من وقتها وحبها، لكي يصل إلى المكان الذي يتواجد به الآن. لكن شاهدوا ما تفعله الصحافة حين تتناول أخبار اللاعب الشاب صاحب البشرة السوداء وزميله صاحب البشرة البيضاء”.

تابع ستيرلينج موضحًا: “أعتقد أن كلاهما بريء ولم يرتكب أي خطأ، ولكن أنظروا للطريقة التي تم تناول بها الأمر. هذا اللاعب الأسود الشاب ظهر في صورة سيئة، وهو ما يزيد اشتعال العنصرية والسلوكيات العدائية”.

ووجه رحيم ستيرلنج رسالة إلى الصحف البريطانية قائلًا: ” لذلك أقول لكل الصحف التي لا تفهم لماذا أصبح الناس عنصريين في الوقت الراهن، إنه يتوجب عليهم أن يفكروا من جديد في العدالة في تناول الأمور ومنح كل اللاعبين فرص متساوية”.

نرشح لك: شاهد: هاتريك صلاح يقود ليفربول إلى صدارة الدوري الانجليزي

شاهد: تشيلسي يبقي ليفربول في صدارة الدوري

شاهد: أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري يلعبون لثلاثة أندية فقط!