غدا.. محمد سلماوي يوقع أعماله عن نجيب محفوظ

تقيم مكتبة ديوان بالزمالك، غدا الإثنين، في تمام السابعة مساء، حفل توقيع أعمال الكاتب الكبير محمد سلماوي، التي صدرت عن سيرة الأديب الراحل نجيب محفوظ، وذلك في ذكرى ميلاد أديب نوبل الـ107.

قدم سلماوي ثلاثة أعمال تناول فيها سيرة نجيب محفوظ، الأول كان كتاب” وطنى مصر: حوارات مع محمد سلماوي” الذى صدر باللغة بالفرنسية فى باريس، وترجمته دار الشروق في 1997، والثانى كتاب “نجيب محفوظ: المحطة الأخيرة” الصادر عن دار الشروق 2006، والأخير كتاب “في حضرة نجيب محفوظ” عن الدار المصرية اللبنانية2011.

نرشح لك: الجمعة.. حفل توقيع ومناقشة “ساحر أوز العجيب”

ولد محمد سلماوي في أواخر الحقبة الملكية، وتفتحت مداركه خلال ثورة يوليو، وحصل على الشهادة الثانوية في مرحلة المد الثوري الناصري، ليشهد خلال دراسته الجامعية انتصار الثورة وانكساراتها، وعرضت أولى مسرحياته قبيل حرب يونيو 1967، ثم عايش المرحلة الساداتية، وتفاعل مع تقلباتها من خلال الكتابة الصحفية والنشاط السياسي الذي أدى به إلى الاعتقال أثناء انتفاضة يناير 1977. قدم سجلًا هائلًا من الأعمال المسرحية، كما نشر مذكراته “يوما أو بعض يوم” مؤخرا عن دار الكرمة، ويعد أحد أقرب الأصدقاء لنجيب محفوظ، حيث وكله بتسلم جائزة نوبل عنه.

الأربعاء المقبل.. طارق إسماعيل يوقع “دولة الإرهاب”

شاهد: 13 كتابًا ننصحك بقرائتها في بداية مشوارك الصحفي

13 كتابا ننصحك بقرائتها في بداية مشوارك الصحفي

13 كتابا ننصحك بقرائتها في بداية مشوارك الصحفي #صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Tuesday, October 23, 2018