8 تصريحات لـ فاطمة عادل عن فرقة "اتنين من شبرا"

إسلام وهبان

قبل عدة أيام، قدمت الفرقة الموسيقية الجديدة “2 من شبرا”، أولى حفلاتها، ضمن حملة شباب ضد التحرش، بمركز شباب الجزيرة. الفرقة تضم الفنانة والممثلة الشابة فاطمة عادل والفنان مصطفى نديم، الذي كان صاحب اقتراح الباند، بعدما تفككت حديثا، فرقة “عمدان النور”، والتي كان أحد أفرادها.

نرشح لك: فاطمة عادل.. “بنت المسرح” بين التمثيل وتراث الطرب

إعلام دوت أورج” حاور “فاطمة عادل”، التي تحدثت عن أول حفل للباند، وتفاصيل تكوينه، وكيفية اختيار اسمه، ونوعية الأغاني المقدمة، وغيرها من الموضوعات، وكانت هذه أبرز تصريحاتها:

1- في الفترة الأخيرة قدمت حوالي 8 عروض وحفلات في أماكن مختلفة، بمفردي. وذات يوم، تحدثت مع الفنان مصطفى نديم، بالصدفة، وعلمت أن باند “عمدان النور” قد تفكك.

2- تربطني بمصطفى نديم، صداقة طويلة، ومنطقة واحدة “شبرا”، وزمالة معهد واحد “معهد الموسيقى العربية”، ولذلك كان حديثنا عن انفصال الفرقة طبيعي، وبعدها بفترة تحدثنا عن مشاريعنا الفنية المقبلة، وقررنا أن نكوّن فرقة موسيقية جديدة.

3- بعد قرارنا، بدأنا في التحضير وإعداد الكلمات والألحان، وبدأ “نديم” في تجميع الباند وموسيقيّ الفرقة، وفي نفس الوقت جاء لي عرض لحفلة، تقيمها منظمة شباب ضد التحرش، فجمعنا الباند وقدمنا أول حفل رسمي لنا، يوم 29 نوفمبر الماضي.

4- اخترنا اسم الباند “اتنين من شبرا”،  باعتبار أننا من شبرا، نفس المكان الذي نشأنا فيه ومكان نشأة صداقتنا، كما أننا زمايل من نفس المعهد، فكانت فكرة الاسم واقعية ولطيفة إلى حد كبير، ولكن قبل أن نستقر عليه فكرنا في “المغنواتية”، ثم فضلنا في النهاية “اتنين من شبرا”.

5- الباند لن يقتصر على لون معين من الأغاني، فنحن نقدم أغاني فلكلور، وأغاني عاطفية وإنسانية، كما أغني أنا السيرة الهلالية، ويقدم مصطفى أجزاءً من مربعات بن عروس.

نرشح لك: 9 تصريحات لـ فاطمة عادل.. شقيقة سيد قطب في “الجماعة 2”

6- قدمنا “2 دويتو” في أول حفل، وتجري حاليا تحضيرات لتقديم دويتوهات أخرى، بكلمات وألحان جديدة، تتناول حكايات وقصص وحوارات تحدث بين الشاب والفتاة سواء كانت عاطفية أو في أي موضوعات أخرى تخصهما.

7- لا أعتقد أن الفريق سيضم مطربين آخرين، لأن فكرة الباند الأساسية هي ولد وبنت، اتنين من شبرا، ولكن من الممكن استضافة مطربين يشاركوننا في الغناء في بعض الحفلات.

8- الحفلة المقبلة ستكون في ساقية الصاوي، وسنعلن عنها قريبًا عندما نستقر على موعد إقامتها.

شاهد: ملامح من حياة الفنانة شريهان