أحمد الشهاوي وعمرو العادلي بالقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للآداب

إسلام وهبان

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة الطويلة لفرع الآداب فى دورتها الثالثة عشرة، والتي تضمنت كلا من الشاعر أحمد الشهاوي وديوانه “لا أراني”، والكاتب عمرو العادلي وروايته “اسمي فاطمة”.

القائمة اشتملت على 13 عملاً أدبيا من أصل 382 مشاركة أغلبها من مصر ولبنان والعراق والسعودية، وهي: رواية “اليد الدافئة” للكاتب الفلسطيني يحيى يخلف، ورواية “ترتر” للكاتب العراقي نزار عبد الستار، ورواية “أرض المؤامرات السعيدة” للكاتب اليمني وجدي الأهدل، ورواية “شارع سالم” للكاتب نزار آغرى من النرويج، ورواية “بريد الليل” للكاتبة هدى بركات من لبنان، ومجموعة شعرية بعنوان “كرسي على الزبد” للشاعر اللبنانى محمد علي شمس الدين، بالإضافة إلى رواية “الوردة القاتلة” للكاتب السعودي إبراهيم شحبي، ورواية “غواصة الأحقاف” للكاتبة السعودية أمل الفاران.

نرشح لك: صدور “كتاب المشاهدة” لـ حنان كمال

كما ضمت القائمة الطويلة رواية “عمت صباحاً أيتها الحرب” للكاتبة السورية مها حسن، والسيرة الذاتية للكاتب المغربي بن سالم حميش بعنوان “الذات بين الوجود والإيجاد”، فضلا عن رواية “النبيذة” للكاتبة العراقية إنعام كجه جي. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن تم الإعلان خلال الأسابيع الماضية عن القائمة الطويلة لفروع التنمية وبناء الدولة، والفنون والدراسات النقدية، وأدب الطفل.

قريبًا.. صدور رواية “الحاجات” لـ أحمد صابر الزعبلاوي

شاهد: يحدث لأول مرة.. في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب