3 مشاهد تدين الشناوي في ضياع بطولات الأهلي

أحمد أشرف

واصل محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، أخطائه القاتلة والمؤثرة مع المارد الأحمر وتسبب في خروج الفريق من البطولة العربية “كأس زايد” بعد الخطأ الفادح الذي ارتكبه في لقاء الوصل، ونتج عنه تسجيل الفريق الإماراتي هدف التعادل الذي أطاح بالأهلي من البطولة.

ويعد حارس الأهلي سبباً رئيسياً ضمن أسباب ضياع 3 بطولات من القلعة الحمراء خلال عام 2018.

نرشح لك: الأهلي يعيش الـBlack Thursday ويودع البطولة العربية

يستعرض “إعلام دوت أورج“، 3 أهداف، جاءت من أخطاء كارثية للشناوي، تسببت في خسارة الأهلي لبطولات؛ كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية هذا العام.

هدف الأسيوطي في كأس مصر

برغم أن إسلام محارب يشترك في تحمل مسئولية الهدف؛ بعد تمريرة خاطئة منه، قطعها لاعب الأسيوطي، إلا أن الشناوي تسبب أيضاً في الهدف الذي أطاح بالأهلي من بطولة كأس مصر، بعد فشله في التصدي للكرة، رغم تسديدة عمر كمال مهاجم الأسيوطي الضعيفة.

ركلة جزاء الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا

أهدى محمد الشناوي، ركلة جزاء مجانية لصالح الترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بانتصار المارد الأحمر بثلاثة أهداف لهدف.

الهدف الذي سجله يوسف البلايلي من ركلة جزاء بعد تهور من الشناوي الذي اصطدم بمهاجم الترجي، منحت الفريق التونسي فرصة ذهبية للعودة، وهو ما حدث بالفعل في لقاء الإياب الذي انتهى بثلاثية نظيفة لصالح الترجي.

هدف الوصل في البطولة العربية

عاد الشناوي لفصوله الباردة، ليضيع على الأهلي فرصة انتصار في المتناول بخطأ غريب، فبدلاً من تشتيت الكرة العرضية بقبضة يده، أراد أن يمتلكها بكلتا يديه قبل أن تفلت وتعود للاعب الوصل الذي أرسلها في اتجاه المرمى مرة أخرى.

شاهد: أبرز أخطاء أحمد الشناوي حارس مصر الأول