خالد الجندي: الزواج سُنَّة وليس فريضة

سارة عوض

أعلن الداعية خالد الجندي ، دعمه للقرار الحكومي الصادر اليوم، باقتصار الدعم النقدى في برنامج المساعدات النقدية المشروطة تكافل على طفلين فقط في الأسرة، بدلا من 3 أطفال، بدءًا من شهر يناير المقبل.

وشدد “الجندي” في برنامج “لعلهم يفقهون” المُذاع على قناة “dmc”، مساء اليوم الخميس، على ضرورة دعم الاكتفاء بطفلين فقط، مُشيرًا إلى أن إنجاب طفلين يحقق قيم الدين، والنسل، وعبادة الله، لافتًا إلى أن الزواج سُنة نبوية مُتبعة، وليس فريضة، ولذلك فإن كثرة الإنجاب لا تُعتبر فرضًا واجبًا، قائلًا: “إذا كان الجواز سنة، يبقى الخلفة التي تنجم عن الزواج فريضة إزاي”.

نرشح لك: رأي الشرع في حملات “تنظيم الأسرة”‎

تابع: “الناس بتتعلق بحديث مُختلف فيه، تناكحوا تناسلوا، دا حديث مرسل”، مُؤكدًا على أن هذا الحديث لا يرتقي لمُستوى الصحة للاستدلال به، وتكوين حكم فقهي قوي يمكن الاستشهاد به من خلاله.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن اقتصار الدعم النقدى فى برنامج المساعدات النقدية المشروطة تكافل على طفلين فقط، في الأسرة بدلا من 3 أطفال بدءًا من شهر يناير المقبل، لإتاحة الفرصة لدعم المزيد من الأسر الصغيرة، مطالبا بضرورة تكاتف جميع جهود مؤسسات الدولة من أجل الحد من الزيادة السكانية.

شاهد: في يوم الرجل العالمي.. تابع أبرز صفات الرجل المصري