شوكت المصري: اختيار أعضاء اللجان الفرعية جاء تفاديًا لأي سلبيات سابقة

إسلام وهبان



أكد الدكتور شوكت المصري، المشرف العام على فعاليات اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وعضو اللجنة العليا للمعرض، أن اختيار أعضاء اللجان الفرعية للمعرض في دورته الـ 50 كان بموضوعية ودقة شديدة، نافيًا كل ما تردد حول حدوث أيّ مجاملات في اختيار الأسماء.

أضّاف “المصري” خلال حواره اليوم الثلاثاء، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يبث عبر شاشة “المحور”، ويقدمه الإعلامي محمد الباز

، أن هناك رغبة شديدة لدى المسئولين عن هذه الدورة لخروجها بالشكل الأفضل والذي يليق باليوبيل الذهبي، والعزم على تلافي أيّ سلبيات حدثت فى الدورات الماضية.

نرشح لك: الإثنين.. “عرب تيتانيك” في بيت السناري


أشار إلى أن فلسفة اختيار اللجان الفرعية جاء بعد تفكير طويل للحصول على أقصى استفادة ممكنة من الأعضاء وخبراتهم، فضلًا عن معالجة بعض العقبات التي واجهت منظمي الدورات السابقة، فعلى سبيل المثال جاء اختيار أعضاء اللجنة الإعلامية من أسماء فاعلة في العمل الصحفي الثقافي بمصر، وذلك لتوفير المادة الإعلامية والبيانات الصحفية الخاصة بفعاليات المعرض، كذلك لتلافي أخطاء المتطوعين من الشباب الذين يقومون بتغطية أنشطة المعرض ومراجعتها قبل النشر.

لفت إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الشخصيات المهتمة بالشأن الثقافي والإعلامي قدموا مقترحات لإنجاح اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب، رغم عدم اختيارهم في أي من اللجان الفرعية لهذه الدورة، من بينهم الإعلامي والكاتب الصحفي الدكتور محمد فتحي، والكاتب والناقد سيد محمود، فضلًا عن المشروعات المقدمة خلال الدورة.

أوضح أن اليوبيل الذهبي سيشهد الكثير من المفاجآت والفعاليات التي سيتم الإعلان عنها لاحقا، بعد اعتماد وزير الثقافة دكتورة إيناس عبد الدايم الخطة النهائية للمعرض أواخر ديسمبر المقبل.


جدير بالذكر أن اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، سينطلق في 23 يناير المقبل، بالتجمع الخامس، وذلك وسط استعدادات مكثفة من الهيئة العامة للكتاب وبتعاون لوجيستي مع القوات المسلحة.

الليلة.. “90 دقيقة” يناقش تحضيرات اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب

يحدث لأول مرة.. في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب