الإثنين.. "عرب تيتانيك" في بيت السناري

يقيم بيت السناري للفنون والثقافة، الإثنين المقبل 26 نوفمبر، ندوة بعنوان “عرب تيتانيك”، للكاتبة الصحفية ياسمين سعد، وذلك في تمام السادسة مساءً، والتي ستروي خلالها تفاصيل قصص العرب الذين كانوا على متن السفينة الغارقة “تيتانيك” عام 1912.
 
ستشمل الندوة تفاصيل قصة حمد حسب بريك، المصري الوحيد الناجي من سفينة تيتانيك، وذلك بمناسبة التحقيق الذي نُشر عنه في جريدة المصري اليوم في أغسطس الماضي، وكذلك عرض صور نادرة لبعض من عرب تيتانيك، بالإضافة لصور نادرة للسفينة، مثل صور غرف الدرجات الأولى، الثانية، والثالثة، بالإضافة لصور قوائم الطعام، والعروض الموسيقية، وبقية الغرف الأخرى التي لم يرها أحد من قبل.
 
كما ستقدم “سعد” الكثير من المعلومات عن عرب تيتانيك وعددهم، وجنسياتهم، كما ستعرض بعض قصصهم ليتعرف عليهم العالم العربي، حيث ستكون الندوة بمثابة معايشة مع العرب على متن السفينة الغارقة.
 
 
جدير بالذكر أن ياسمين سعد، خريجة كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة عام 2010، عملت بالعديد من المنصات الصحفية مثل مجلة جود نيوز، وصحيفة المصري اليوم وصحيفة التحرير، كما عملت في مجال إعداد الأفلام الوثائقية، وهي مؤسسة صفحة “سينما ياسو” المهتمة بمتابعة أخبار السينما العالمية.

“حالة هروب”.. التجربة الشعرية الأولى لـ دعاء الشبيني