سبب إحالة يونس قنديل للتحقيق

محمد جمال

كشفت مديرية الأمن العام الأردنية، في بيان منها اليوم، حقيقة ادعاء الدكتور يونس قنديل بتعرضه للاختطاف والاعتداء، وأُحيلت القضية للمدعي العام.

قال المتحدث الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية في البيان، إنّ فريق التحقيق المشكل من الأمن الوقائي لمتابعة التحقيقات، في قضية الادعاء باختطاف الدكتور يونس عبد الفتاح قنديل والاعتداء عليه، بيّن عدم صدق ادعائه واختلاقه الواقعة، بالاشتراك مع ابن شقيقته.

أضاف البيان، أنّ التحقيقات التي بدأت منذ لحظة ورود البلاغ بتاريخ 9/11/2018 باختفاء الدكتور يونس، والعثور على سيارته وهو ليس بداخلها في إحدى مناطق شمال عمان، والعثور عليه لاحقًا ونقله للمستشفى لتلقي العلاج، بعد ادعائه باعتراض أشخاص مجهولين وملثمين لمركبته وإغلاق الطريق عليه وإجباره على التوقف تحت تهديد السلاح، واصطحابه رغمًا عنه إلى غابة قريبة من المكان، فضلًا عن ربطه والاعتداء عليه بأدوات حادة “على شكل كتابات على ظهره”، وحرق أجزاء من جسده ووضع عبوة ناسفة على جسمه، وتركه ومغادرة المكان.

نرشح لك: القصة الكاملة لمقتل صيدلي مصري بالسعودية

لفت البيان إلى أنّ التحقيقات والأدلة بشأن القضية، ولّدت لدى المحققين قناعة بأنّ الجريمة مختلقة، كما ألقى المحققون في الأمن الوقائي، القبض على أحد أقرباء الدكتور يونس “ابن شقيقته”، للاشتباه بعلاقته المباشرة بالقضية.

اعترف ابن شقيقة قنديل باختلاق الجريمة مع الدكتور يونس بعد التحقيق معه بناءً على طلبه، بينما أنكر يونس في البداية، وبمواجهته بالأدلة والبراهين اعترف باختلاق الواقعة، وأُحيل وابن شقيقته إلى المدعي العام.

طرق اكتشاف الإصابة بالاكتئاب

نقدم لك| إعلانات تعكس العنصرية ضد المرأة