سامح فايز يتعاقد مع "المصرية اللبنانية" لنشر "best seller"

ابتسام أبو الدهب

تعاقد الكاتب الصحفي سامح فايز مع الدار المصرية اللبنانية، على نشر كتابه الجديد “best seller.. حكايات عن القراءة”، المقرر صدوره بالتزامن مع الدورة الـ50 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019 في يناير المقبل.

يتناول الكتاب حركة النشر بعد 2011، ويرصد ويحلل الظواهر الغريبة على الوسط الثقافي والأدبي التي ظهرت بعد أحداث 2011، أبرزها الأرقام المهولة لآلاف الشباب المقبلين على التأليف، وإصدار دور النشر مئات الكتب لشباب دون التدقيق في جودة ما ينشر، إضافة إلى أنواع جديدة على الوسط الثقافي الكلاسيكي، إذ انتشرت كتابات التيار الإسلامي وظهرت كاتبات منتقبات وكُتّاب سلفيّون، كما ظهرت كتابات رديئة بمعايير الكتابة لكنها حققت مبيعات كبيرة ولها آلاف القراء.

نرشح لك.. 18 نوفمبر حفل إطلاق “صافيني مَرَّة” لـ نعيم صبري

الكتاب استغرق 5 سنوات لإعداده، إذ رصد “فايز” خلاله حالة الكتابة والنشر والنقد في مصر، وتحليلها وفهمها والتوصل لأبعادها وبدايتها وجذورها والنتائج التي ترتبت عليها عبر مجموعة من الفصول، فضلًا عن 3 حوارات لأشهر 3 كتاب متصدرين الساحة الأدبية، وهم الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق، أشرف العشماوي، وأحمد مراد.

يذكر أنّ سامح فايز، كاتب وصحفي مصري تفرغ للصحافة الثقافية، وترأس تحرير موقعي “كُتب وكتَّاب” و”الشباك” الثقافيين، وصدرت له روايتي “رحلة يوسف” و”جحر السبع”، وكتاب “جنة الإخوان.. رحلة الخروج من الجماعة”.

شاهد – إعلانات تعكس العنصرية ضد المرأة