هل هناك زيادة في سعر رغيف الخبز؟

هبة الله حسين

قالت الإعلامية نانسي نور، إنّ الخبز لم يسلم من الشائعات، إذ تعرّض لواحدة هي الأخطر هذا الأسبوع، وهي زيادة سعر الرغيف المدعم، وأضافت: “وزارة التموين نفت الأمر بشكل قاطع، هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها مثل هذه الشائعات”.

تابعت “نور” خلال تقديمها برنامج “شائعات وحقائق”، عبر فضائية extre news، أنّ وزارة التموين أكدت عدم زيادة رغيف الخبز المدعم، وأكدت التزامها بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بـ”5 قروش” دون زيادة، وزاد: “الدولة لا تفكر في الاقتراب من رغيف الخبز، تيسيرًا على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل، وتأكيدًا على حرص الدولة لوصول الدعم لمستحقيه”.

نرشح لك: داعية: الزوجة المتدينة تُضحي بقبول الزواج الثاني

أضافت الإعلامية أنّ الأجهزة الرقابية في وزارة التموين، تتابع مديري التموين في المحافظات على مستوى الجمهورية، فضلًا عن التزام المخابز بصرف الحصة اليومية للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أنّ الوزارة لا تفكر في زيادة سعر الخبز المدعم، وأنّ سعره على بطاقات التموين ثابت كما هو بـ5 قروش، فضلًا عن أنّ حصة المواطن من عدد الأرغفة كما هي، 150 رغيفًا في الشهر، و5 أرغفة في اليوم الواحد.

لفت المتحدث باسم “التموين”، إلى أنّ ملف الدعم حساس دائمًا، ووجود هذه الشائعات يؤدي لحدوث بلبلة في الشارع المصري، بسبب كثرة عدد المواطنين الذين يصرفون تموين.

في سياق مختلف، قال كمال إنّ “التموين” لا تنوي زيادة أسعار الدجاج المجمدة، كان سعرها في المجمعات الاستهلاكية 40 جنيهًا، لكن الوزير أصدر قرارًا الأسبوع الماضي بتخفيض سعر الدواجن جنيهين في الكيلو الواحد، لتُباع في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة بـ38 جنيهًا للكيلو، فضلًا عن تخفيض سعر اللحوم المجمدة من 63 جنيهًا لـ60 جنيهًا للكيلو الواحد.

زاد المتحدث باسم “التموين”، أنّه بالنسبة للحوم الطازجة السودانية، فهي تُباع بـ90 جنيهًا للكيلو، والضاني بـ95جنيهًا للكيلو، مؤكدًا أنّ هذه الأسعار هي الرسمية في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع المتنقلة.

شاهد: هوايات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر