book challenge.. هكذا دعم المشاهير حق اللاجئين الفلسطنيين

أماني حسن

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأونة الأخيرة، تحدّي الكتب أو ما يعرف بـ “book challenge”، والذي يعني أن يضع الشخص عدة كتب فوق رأسه ويتبرع بمبلغ عن كل كتاب لمؤسسة UNRWA، بهدف دعم حقوق اللاجئين الفلسطنين في التعليم بمدارس “أونروا” بعد انقطاع الدعم عنهم مؤخرًا، وكل مشارك في التحدي يدعو آخر لخوضه.

نرشح لك.. شاهد: فنانة تبكي على الهواء بسبب زواجها

فيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز المشاهير الذين شاركوا في تحدي الكتب.

1. محمد عساف

شارك الفنان الفلسطيني ونجم برنامج “أراب آيدول” محمد عساف في التحدي، ثم دعا الإعلامي نيشان لخوض التجربة.

2. نيشان

شارك الإعلامي نيشان مقدم برنامج “أنا هيك” بعد دعوة عساف، من خلال برنامجه على قناة “الجديد”، ثم دعا الفنان السوري عابد فهد وزوجته زينة اليازجي لخوض التحدي.

3. علا الفارس

شاركت الإعلامية والصحفية الأردنية علا الفارس في التحدي، ووضعت 15 كتابًا فوق رأسها، على أن تتبرع عن كل كتاب بـ10 دولارات، ودعت لميس النوباني وزينة حبابي لخوض التحدي.

4. لورينا قبطي

خاضت الإعلامية لورينا قبطي مقدمة برنامج “لك” على قناة “عمان” التحدي، ووضعت 5 كتب فوق رأسها، على أن تتبرع بـ10 دولارات مقابل كل كتاب، ودعت علا الفارس وديانا عريقات والإعلامية عروب صبح ولين أبو الراغب وحنين القعيط لخوض التحدي.

لورينا قبطي تقوم بتحدي الكتاب لدعم الأونوروا – لكِ

لورينا قبطي تقوم بتحدي الكتاب لدعم الأونوروا اختر المبلغ الذي تريده و ارسل مساعدتكم لـ donate.unrwa.org#الكرامة_لا_تقدر_بثمن #DignityIsPriceless #BookChallenge

Posted by Amman TV on Wednesday, September 26, 2018

5. رزان سلامة

خاضت الإعلامية رزان سلامة مقدمة برنامج “لك” على قناة “عمان” التحدي، ووضعت فوق رأسها 7 كتب، على أن تتبرع بـ10 دولارات في مقابل كل كتاب، ودعت رجاء القواس وأمجد حجازين، وزميلاتها رهف صوالحة ونادية الزعبي وليلي كمارجين وجود سعد الدين، لخوض التحدي.

من السِحر لوفاة خطيبها.. أزمات في حياة حورية فرغلي

نقدم لك| أبرز 7 تصريحات مثيرة للجدل للكاتب يوسف زيدان