تحويل رواية "في كل أسبوع يوم جمعة" لعمل فني

أعلنت شركة “فيلم كلينك” و”فيلم فاكتورى” عن شراء حقوق الاستغلال الفنى لرواية “فى كل أسبوع يوم جمعة ” للروائى الكبير إبراهيم عبد المجيد.

وعبر المنتجان محمد حفظي وممدوح السبع عن سعادتهم للحصول على حقوق الرواية, خاصة وأنها أحد الأعمال الأدبية الهامة فى السنوات الأخيرة والحاصلة على جائزة ساويرس فرع كبار الكتاب, كما أن عالمها وشخصياتها شديدة الثراء مما ينبئ بعمل فنى مختلف.

نرشح لك: إبراهيم عبد المجيد يحكي عن الإسكندرية في أولى حلقات “قالت لي”

كما أعلنا بأنه من المقرر خلال الفترة القادمة الإعلان عن كافة تفاصيل المشروع الفنى فى مؤتمر صحفى كبير، بعد الانتهاء من باقى التفاصيل الخاصة باختيار أبطال العمل.

من جانبه، عبر الكاتب إبراهيم عبد المجيد عن سعادته بالتعامل مع المنتج ممدوح السبع والمنتج محمد حفظى لتحويل الرواية إلى عمل فنى, وقال بأن سبب سعادته هو الأرشيف الفنى شديد الاحترام والنجاح لكلاهما، واللذان يحرصان فيه على انتقاء أعمالهم بمعايير فنية راقية بعيدا عن المعايير التجارية البحتة التى تسيطر على كثير من الأعمال.

“فى كل أسبوع يوم جمعة” هى الرواية الحادية عشرة للأديب إبراهيم عبد المجيد، وتم إطلاقها عام 2009 وصدر لها العديد من الطبعات من الدار المصرية اللبنانية، وترجمت للعديد من اللغات. وتحكى الرواية عن جروب افتراضي عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعى والذى نتابع من خلاله بعض الجرائم الغامضة ونكتشف من خلال أعضاء الجروب الكثير من التفاصيل الإنسانية والاجتماعية المشوقة لجميع الأبطال.