شاهد: تفاصيل احتجاز 5 صيادين في تركيا

كشفت السفيرة مى خليل، سفيرة مصر لدى قبرص، تفاصيل احتجاز 5 صيادين مصريين من قبل سفينة حربية تركية، في المياه الشمالية القبرصية التي تحتلها تركيا.

نرشح لك: الإعلاميون الأكثر متابعة على “تويتر”.. 15 إعلاميًا تعرف عليهم

قال السفيرة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتى” عبر شاشة “صدى البلد”، إنها تلقت مكالمة هاتفية أمس الجمعة، من وزارة الخارجية القبرصية ،لإبلاغها أن سفينة حربية تركية احتجزت مركب قبرصي، على متنها 5 صيادين مصريين، مشيرة إلى أن الصيادون المصريون سيمثلون أمام المحكمة بتركيا، للاستماع إلى أقوالهم بجلسة استماع أولية.

أضّافت السفيرة أن هناك اتصالات متواصلة لمتابعة أحوال الصيادين المصريين، كما طلبت الحكومة القبرصية من بعثة الأمم المتحدة بالنيابة عن مصر، تسهيل خروجهم، لافتة إلى أن أغلب الصيادين المصريين بقبرص يتواجدون بشكل شرعى ومنهم هؤلاء المحتجزين، كما أن هناك سمعة جيدة للعمالة المصرية بقبرص، لا سيما أن أغلبهم يعمل في المزارع.

أكدت السفيرة مي خليل، أن المعلومات شير إلى عدم ارتكاب الصيادين المصريين لأى جريمة حتى الآن، تستدعى احتجازهم فى تركيا، لافتة إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الصيادون خرجوا من المياه القبرصية، وهو ما جعل تركيا تحتجز المركب الذي كان يرفع علم اليونان.