20 تصريحًا لـ مانويل جوزيه.. أبرزهم عن فشل ضم محمد صلاح

أجرى المدرب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الأهلي، لقاءًا مع زكريا ناصف، في برنامج “الماتش” على شاشة “صدى البلد”.

مانويل جوزيه تحدث عن العديد من التفاصيل في فترات تدريبه الثلاث للأهلي، وفيما يلي أبرز 20 تصريح للمدرب البرتغالي:

1- أشار إلى أنه في مباراة له مع النادي الأهلي أمام فريق ريال مدريد الإسباني، تواجد 100 ألف متفرج، وفي البرتغال لا يوجد استاد يسع ذلك العدد كبير من الجماهير، وهي ذاكرة لا يستطيع أن ينساها طوال حياته.

2- قال إن تواجده على رأس الجهاز الفني للقلعة الحمراء في ثلاثة مرات، مختلفة كان بدافع حبه للجماهير وليس لشيء أخر.

3- أوضح أن الجماهير المصرية تعشقه، ومن ضمنهم جماهير النادي الزمالك تكن له الاحترام في شعور متبادل معه أيضا.

4- على مدار تاريخ الكرة الإفريقية لم يوجد فريق قدم طريقة لعب ممتعة للجماهير سوى النادي الأهلي.

5- أكد أنه اختار 90% من نجوم النادي الأهلي في الفترة التي قضاها داخل جدران القلعة الحمراء، ودربهم على كيفية الاستمرار في تقديم اداء فني عالي في جميع المباريات.

6- عبد الله السعيد لاعب ممتاز، ولكن ليس بمستوى محمد أبو تريكة أومحمد بركات.

7- عبد الله السعيد كان يلعب في أكثر من مركز حتى يكتسب الثقة ويظهر إمكانياته وقدراته ولذلك قرر الاستفادة به على النحو الأمثل في الفريق وتغيير مركزه من الجناح إلى العمق.

8- رمضان صبحي وتريزيجيه لم يكونا على استعدادا كافي للاحتراف في الدوريات الأوروبية، وخاصة للدوري الإنجليزي الأكثر صعوبة في العالم.

9- في الولاية الثانية لتدريب النادي الأهلي، اشترط على مجلس الإدارة توفير اللاعبين وفق رؤيته الفنية، طالما كانت في نطاق ميزانية النادي، فضلا عن عندم مغادرة أي لاعب من النادي دون الرجوع إليه شخصيا.

10- طلب التعاقد مع النجم محمد صلاح خلال العام الأخير له في ولايته الثالثة على رأس الجهاز الفني للنادي الأهلي.

نرشح لك: شاهد: وجهة مؤمن زكريا بعد الرحيل عن الأهلي

11- رئيس نادي المقاولون، أبلغ نظيره حسن حمدي رئيس النادي الأهلي, نيته في عدم التفريط في محمد صلاح أو أي لاعب آخر من فريقه، بعد ضمان استمراره في الدوري الممتاز.

12- بقاء المقاولون في الدوري الممتاز كان في مصلحة محمد صلاح، لاسيما وأن خروجه من النادي الأهلي للاحتراف الخارجي كان سيشهد عقبات كثيرة.

13- انتقاده لعماد متعب لاعب النادي الأهلي السابق على تصرفه في واقعة تعديه على ضابط شرطة بالسب والضرب في واقعة شهيرة تعرض لها اللاعب في عام 2014، حفز اللاعب التسجيل هدفين في مرمى الزمالك، لتجنب الهتافات العدائية.

14- الكرة البرتغالية أقرب إلى الكرة الإفريقيةـ وأشا إلى أن المدربين البرتغاليين الذين تولوا المسئولية الفنية، حققوا انتصارات كثيرة مع الأندية الإفريقية.

15- كل مدرب لابد أن يتحمل جزء من المسئولية في حالة تأثيرها على اللاعبين وتتسبب في شعورهم بالتوتر.

16- في الأندية الكبيرة مثل الأهلي أو ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد، لابد أن يشعر اللاعب بالضغط خاصة وان جميع المباريات لابد أن تنتهي بالفوز.

17- في احدى المرات هدد اللاعبين بالقتل في حالة الخسارة من الإسماعيلي وبالفعل تحقق الفوز بسداسية نظيفة أمام الدراويش.

18- المدربين التونسيين كانوا أكثر ذكاءا في قراءة المباريات ولذلك مثلوا إزعاجا كبيرا طوال حياته المهنية وفي المباريات الحاسمة.

19- كان يترك القرار الأول لمدربي الفريق المنافس حتى يستطيع أن يحقق الفوز في النهاية ويتخذ قرارا بعد قراراتهم.

20- كان يشغل ذهنه دائما خلال مباريات الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا بالمدربين التونسيين.

لماذا أنكر ميدو جراحة إنقاص الوزن؟