رسام "شارلي إيبدو": لن أعود مجدداً لرسم النبي محمد - E3lam.Com

أعلن لوز، الرسام الرئيسي في مجلة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة، أنه لن يرسم بعد اليوم النبي محمد، بعد أن أثارت رسومه الساخرة الجدل وسيطرت على حديث وسائل الإعلام المختلفة، وأدت إلى استياء الدول الإسلامية، وتعرض مقر المجلة بسببها لاعتداءات من قبل جهاديين.

وقال لوز، في حديث لصحيفة “ليزانروكوبتيبل” الفرنسية، إنه لن يرسم بعد اليوم النبي محمد على صفحات مجلة شارلي إيبدو، مضيفًا أن الأمر لم يعد يهمه.

وأثارت رسوم شارلي إيبدو الساخرة من النبي محمد الجدل واستياء الدول الإسلامية، وفي 2006 نشرت وسائل إعلام عديدة رسوم الكاريكاتير للنبي محمد، وهدد جهاديون، العاملين في شارلي إيبدو بالقتل، وفي 7 يناير من هذا العام، تعرض مقر مجلة شارلي إيبدو لهجوم دامٍ نفذه جهاديان وأسفر عن مقتل 12 شخصًا من العاملين بها.

وكان غلاف أول عدد أصدرته شارلي بعد الاعتداء يحمل رسمًا كاريكاتيريًا للوز قدم النبي محمد يحمل لافتة كتب عليها “أنا شارلي” مع تعليق “تم الصفح عن كل شيء”، وهو ما أثار مظاهرات وصلت إلى العنف أحيانًا في دول إسلامية، وطبعت المجلة ثمانية ملايين نسخة من العدد الذي صدر بعد أسبوع على الهجوم ضد شارلي إيبدو وهو رقم قياسي تاريخي في الصحف الفرنسية، وذلك حسبما ذكر موقع فرانس 24.

اقرأ أيضًا:

 ‫إيناس الدغيدي للتليفزيون الألماني : الجنس حلال قبل الزواج

 الرئيس في قبرص وأسبانيا.. حصري على “صدى البلد”  

 شاهد كيف نطق عكاشة والدرديرى “إنستجرام”   

 تامر أمين أول إعلامى يدافع عن الحمار   

 مطالب تنحي السيسي حصري على “البوابة نيوز”  

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا