ياسر رزق: السيسي قد يظلمه الحاضر لكن سينصفه المستقبل

أكد الكاتب الصحفي ياسر رزق ، رئيس مجلس إدارة “أخبار اليوم”، أن الإخوان يراهنون على عام 2022، لأنه نهاية الفترة الرئاسية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ويأملون في أن يكون رئيس مصر المقبل ليس في قوة السيسي.

أضاف”رزق” خلال حديثه في برنامج” مساء dmc” على شاشة dmc” مع الإعلامية إيمان الحصري، أن مسألة وجود رئيس للأبد لن تتكرر مرة أخرى، وأن هناك العديد من الأفكار المطروحة الآن، منها أن تزيد فترة مدة الحكم من أربع سنوات إلى ست سنوات، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي قد يظلمه الحاضر لكن سينصفه المستقبل بدون شك، عندما تظهر جميع نتائج ما يقدمه لمصر الآن.

نرشح لك: شاهد: طفل يبحث عن أسرته منذ 34 يومًا بمستشفى الهلال

على صعيد آخر، أوضح أن حركة الانتقالات في سوق الإعلام هي مرحلة ترتيب الأوراق العشوائية، لأن الإعلامي المصري كان تابعا للجنة السياسات بالحزب الوطني، قبل ثورة 25 يناير، وبعد الثورة حدث نوع من الاستحواذ على الإعلام الرسمي للدولة من قِبل الإخوان، وأيضًا السيطرة على قطاع كبير من القنوات الخاصة، إلا أن الإعلام الخاص كان له دور كبير في الإطاحة بهم.

تابع “رزق” أن بعض الإعلاميين أهانوا المهنة، ويجب علهم احترام مهنتهم، مضيفًا: “لأن مش أي حد معدي من أمام مدينة الإنتاج بقا إعلامي ويدخل يتكلم 4 ساعات”، مشيرًا إلى أن النتيجة المرجوة لضبط الإعلام، تقع على عاتق “المجلس الأعلى للإعلام” لكي يعيد احترام التخصص للإعلاميين.

وفيما يتعلق بالأزمة الصحية التي مر بها مؤخرًا، أوضح “رزق” أنه يدخن السجائر منذ 36 عامًا، الأمر الذى ترتب عليه تردى حالته الصحية وتركيب 8 دعامات في القلب، بالإضافة إلى إنهاك القفص الصدري، مما دفعه للإقلاع عن التدخين تمامًا، قائلاً: “أنصح الشباب الذين في مرحلة مبكرة من التدخين التروي والتفكير في حالتهم الصحية والإقلاع عن التدخين”.