4 أسباب تبرر سخرية إبراهيم سعيد من كاسونجو كابونجو

محمد سلطان محمود

وجه إبراهيم سعيد، مدافع الأهلي والزمالك السابق، عدة انتقادات إلى الكونغولي “كاسونجو كابونجو”، مهاجم فريق الزمالك، عبر حسابه على تويتر، طوال الأيام الماضية.

انتقادات سعيد، بطل إفريقيا مرتين مع منتخب مصر، حملت الكثير من السخرية من أداء كاسونجو، كما وصفه بـ “أسوأ مهاجم إفريقي في تاريخ الدوري المصري”.

وفيما يلي نستعرض الـ 4 أسباب التي طرحها إبراهيم سعيد لعدم اقتناعه بمهاجم الزمالك، كابونجو كاسونجو، والذي أحرز 3 أهداف خلال مشاركاته الستة مع الزمالك بالدوري، في الموسم الحالي.

تحركاته في الملعب

أثارت تحركات كاسونجو في الملعب، حيرة إبراهيم سعيد، وهو ما جعله يسخر منه ويطلب من زميله في قناة “بيراميدز”، أحمد عفيفي، أن يقوم بالاستعانة بخريطة تحركات مهاجم الزمالك في الملعب، التي رسمها.

ونشر سعيد صورة رسمها لكاسونجو كابونجو في الملعب وبها أسهم لتحركاته، التي تذهب في جميع الاتجاهات ماعدا مرمى الخصم.

محاولة اللعب المهاري

سخر إبراهيم سعيد من محاولة كاسونجو كابونجو القيام ببعض الحركات المهارية، وهو ما انتهى بقيامه بلعب الكرة بالكعب، لكن بدلا من أن تذهب الكرة إلى زميله، ارتدت في جسده، وفقد الكرة.

كما تحدث عن عدم قدرته على استلام الكرة بشكل سليم، واصفًا طريقة لعبه  بالعشوائية.

عدم قدرته على إنهاء الهجمات

تطرق إلى احصائيات كاسونجو وعدد أهدافه مع الزمالك في الموسمين؛ الماضي والحالي، وقال إنه لا يعترف بتلك الأرقام، قدر تركيزه على الإيجابية داخل الملعب، من خلال التحركات وتمرير الكرة وتسديدها، إلى جانب استخلاص الكرة من المدافعين، وهي أمور لا يعتقد أن كاسونجو يفعل أي منها.

وواصل سخريته واقترح أن يقوم كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، بتبديل المراكز بينه وبين محمود علاء، مدافع الفريق، بعد نجاحه في تسجيل 3 أهداف في مرمى طلائع الجيش.

قدراته البدنية

ظهر كاسونجو في مقطع فيديو وهو يمارس بعض التدريبات البدنية رفقة محمود عبد الرحيم “جنش”، حارس مرمى الزمالك، بينما يظهر في الخلفية صوت أحد المدربين وهو يشيد بأدائهما لتدريبات “الضغط”.

مقطع الفيديو أثار سخرية إبراهيم سعيد الذي قال إن كاسونجو يقوم بأداء التدريب بشكل خاطيء، كما أنه كان سيسقط وهو يقوم بالتدريب، إلى جانب عدم نجاحه في إكمال تدريب الضغط 10 مرات.

نرشح لك: ماني الأناني.. هل يؤثر على معدل تهديف صلاح؟