15 سبتمبر.. توقيع ومناقشة "حب وحرب وحبر" لـ محمد توفيق

نرمين حلمي

تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، حفل توقيع ومناقشة كتاب “الملك والكتابة.. حب وحرب وحبر” للكاتب الصحفي محمد توفيق، يوم السبت المقبل 15 سبتمبر الجاري، وذلك في تمام الساعة الـ 6 ونصف مساءً، بمقر النقابة في منطقة وسط البلد، بمحافظة القاهرة.

نرشح لك: 16 سبتمبر.. مناقشة “حدث في برلين” لهشام الخشن

“حب وحرب وحبر” هو الجزء الثاني مِن كتاب “الملك والكتابة” قصة الصحافة والسلطة في مصر، صدر مؤخرًا عن دار “أجيال” للنشر والتوزيع، ضمن إصدارات موسم الصيف لعام 2018.

يتناول الكتاب تاريخ الصحافة والعلاقة الشائكة بينها وبين السلطة وذلك في الفترة من عام 1900 حتى 1949، وينقسم الكتاب لخمسة فصول؛ يتناول كل فصل أبرز الأحداث التي مرت بها الصحافة خلال عقد من الزمن.

يذكر أن الكاتب محمد توفيق، عمل بالصحافة في عدة مؤسسات صحفية مصرية، منها: “صوت الأمة”، و”الدستور”، و”التحرير”، و”المصري اليوم”، و”اليوم السابع”، وصدر له 9 مؤلفات أدبية سابقة، منها: كتاب “أيام صلاح جاهين” عن دار “العين” للنشر عام 2009، و”أحمد رجب ضحكة مصر” عن دار المصري” للنشر والتوزيع عام 2011، و”الخال.. أسرار ووثائق وصور نادرة للشاعر عبد الرحمن الأبنودي” عن دار “المصري” للنشر والتوزيع عام 2013، و”الملك والكتابة..قصة الصحافة والسلطة في مصر” عن دار “دلتا” للنشر والتوزيع عام 2017.

منطقة المرفقات