داعية: عدم تحميل الأبناء المسؤولية هو سبب فشلهم

إسراء إبراهيم

قال الشيخ أشرف الفيل ، إن السبب في فشل تربيتنا لأولادنا هو عدم تحميلهم مسؤولية أي شيء، ويتحملها أولياء الأمور، وينتج عن ذلك أبناء فاشلون.

تابع “الفيل” خلال حلوله ضيفًا على برنامج”اسأل مع دعاء” عبر شاشة “النهار” مساء اليوم الأربعاء، مع الإعلامية دعاء فاروق، عندما نحمل المسؤولية الدينية لأبنائنا، يعلم أنها مسؤوليته مع ربه، مستشهدًا بقوله تعالى “يوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ”.

أردف “الفيل” أنه يتعامل بالرفق في تربيته مع أبنائه، منوهًا أن ابنته رانيا سوف تلتزم بالحجاب بداية من الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أنه يحاول تمهيد جو خاص بها لتقبل الحجاب وتشعر بالسعادة لارتدائه.

نرشح لك: شاهد: نقيب المأذونين يتقدم ببلاغ ضد “المأذون الفرفوش” على الهواء

أشار الشيخ أن والدتها كنت ترغب في أن تلتزم ابنته في الحجاب عندما كانت في 4 أو 5 ابتدائي، لكنه رفض ذلك، ووافق على رغبة ابنته في ارتداء الحجاب في أولى إعدادي.

أضاف أنه لو طلبت ابنته عامًا آخر منأجل ارتداء الحجاب لقبل ذلك، منوهًا عن أنه يريدها أن ترتديه مقتنعة، ولا تضطر لخلعه فيما بعد.

استكمل أنه عندما يمشي بصحبة ابنته في الأماكن العامة، ينظر له الناس بغرابة لأنها متبرجة، لكنه يخبر ابنته ألا تلتفت لحديث الناس، ولها بتعاملها مع الله فقط.

استطرد أن القيمة بالأعمال وليست بالشكليات، مؤكدًا على أنه لو كانت ابنته طلبت عامًا آخر لوافق على ذلك،مع تذكيرها أنها مشكلتها مع الله وليست مشكلتها معه، وأنه براءة من وزرها.

اختتم “الفيل” حديثه بأنه علم ابنته ارتداء ما شاءت، ولا تلتفت لما يقوله الناس، لأننا نعامل الله وليس الناس.

الشيخ أشرف الفيل يكشف لأول مرة : بنتى هتتحجب بعد أسبوع و ابنى مطلع عينى ؟!

الشيخ أشرف الفيل يكشف لأول مرة : بنتى هتتحجب بعد أسبوع و ابنى مطلع عينى ؟!#اسأل_مع_دعاء | Al Nahar

Posted by Al Nahar on Wednesday, September 5, 2018