لماذا سجَّلت رنا سماحة هذا الكتاب بصوتها؟

هالة أبو شامة

قالت الفنانة رنا سماحة، إن فكرة كتاب “سيكريت شوت” للكاتبة عبير جمال، الذي سجلته بصوتها، في غاية البساطة، لأنه نقلٌ لتجارب بعض السيدات مع فكرة الخيانة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أضافت “سماحة” في مداخلة هاتفية مع برنامج “ست الحسن” الذي تقدمه الفنانة ريم أحمد، على شاشة “ON E”، أن الكتاب أيضًا يُناقش فكرة استخدام هذه المواقع كستارٍ لإخفاء ما يظهره الشخص في الواقع أمام الأخرين، لافتة إلى أنها تحب دعم أي شيء يهتم بشئون المرأة.

وأكدت على سعادتها البالغة بمشاركتها في تسجيل هذا الكتاب بصوتها، مُشيرة إلى أن هذه التجربة ليست تجربتها الأولى في مجال تسجيل الكتب، حيث سجلت من قبل كتاب “سندريلا سيكريت”.

أوضحت أن تسجيلها لهذه الكتب، نابع من حبها للفكرة ذاتها في قراءة كتاب عن طريق سماعه، وذلك لأنها من الأشخاص الذين يشعرون بالملل في قراءة الكتاب الورقي، مؤكدة على أن فكرة الكتاب المسموع ساعدها جدًا في تنمية حصيلتها الثقافية.

أما عن الجروبات المتخصصة بالانحياز للنساء أو للرجال على مواقع التواصل الاجتماعي، فقالت إنها تكره فكرة التعميم، إلا أنها تتابع هذه الجروبات لتكون على علم بكل وجهات النظر والآراء المختلفة.