وزير الإعلام البحريني: لا نية لتقييد الحريات على مواقع التواصل - E3lam.Com

الكويت – خاص إعلام.أورج

قال عيسى عبد الرحمن الحمادي وزير الإعلام البحريني أنه لا نية لإصدار مزيد من القوانين المكبلة للحريات على مواقع التواصل الإجتماعي، غير أنه أكد حاجة تلك المواقع للمزيد من القوانين التي تنظم حرية التعبير والتي تمنع المستخدمين من الإستخدام الخاطئ وغير المهني والأخلاقي لإمكانات فيس بوك وتويتر وغيرها من هذه المواقع.

 
تصريحات الحمادي جاءت خلال جلسة بعنوان “كيف تتميز في وسائل التواصل” أدارها ماضي الخميس أمين عام ملتقى الإعلام العربي خلال فعاليات اليوم الأول للحدث الذي انطلق صباح السبت بالكويت .

 
الحمادي أشار إلى أن من يرتكب مخالفة مرورية يتم عقابه فورا ولا يعترض أحد، لكن من يتجاوز في حق شخص أو مؤسسة عبر تويتر يجد من يدافع عنه بحجة حرية التعبير، مؤكدا أنه شخصيا لم يعد يتواصل مع أي مستخدم يختبئ خلف اسم مستعار على هذه المواقع التي تحتاج لأن يعترف مستخدموها بأن الحرية مسئولية ويدرك السياسيون أن الحل هو التنظيم لا كبح الحريات .

 
أشار الحمادي كذلك إلى أهمية أن يدرك أصحاب الرسالة أن المحتوى سيظل هو الأهم مهما تغيرت وتطورت وسائل الإتصال وأن هذا التطور لا يعني انهيار الاهتمام بالمحتوى وغياب التفاعل وأن يفقد المسئول أعصابه على مواقع التواصل لأن هذا يعد “انتحار مهني” على حد قول وزير الإعلام البحريني.
لمزيد من المعلومات حول الملتقى اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

 تفاصيل المشاركة المصرية في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت 

 عاصفة الحزم تقدم لكم جيهان الحداوي  

 

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا