هند صبري ترشح هذه الرواية لمتابعيها

إسلام وهبان

رشحت الفنانة هند صبرى، لجمهورها، عبر حسابها الشخصي على “انستجرام”، رواية “سيدة الزمالك” للروائي أشرف العشماوي، الصادرة هذا العام عن الدار المصرية اللبنانية للنشر، والتى وصفتها بأنها رواية بصرية تساعد القارئ على فهم ما طرأ على المجتمع المصرى من تغيرات فى فترة زمنية معينة.

نرشح لك : القبض على رئيس حي الهرم

#Repost @kotobjeya with @get_repost ・・・ و أخيرا نفتتح صفحات #كتبجية على مواقع التواصل الإجتماعي.. كل فترة سأقترح عليكم كتابا قرأته أو اقرأه.. متطلعة إلى مشاركتكم هوايتي و هوايتكم المفضلة ، و متطلعة إلى آراءكم و تعليقاتكم و إقتراحاتكم لقراءات جديدة و مختلفة. إضافة هامة : أنا لا أدعم كتبا أو كتابا بعينهم ، ولا أزعم أن إختياري لما أقرأه دائما مخطط أو يمثلني و يمثل مبادئي ،فوجب التنويه. قراءاتي مختلفة و واسعة القطر، و تتفاوت بين روايات "تجارية" ناجحة وأخرى أكثر خصوصية، و كتب تاريخ و سياسة و إقتصاد و تنمية بشرية.. أنتظر منكم و من اقتراحاتكم نفس التفتح.. لسنا هنا كي نحكم على "ذوق" معين في القراءة. وأي تعليق شخصي أو غير لائق أو به عنف سيتم حذفه. أول رواية قرأتها هذا الصيف هي "سيدة الزمالك" لأشرف العشماوي ..رواية بصرية جدا ، طريقة السرد عصرية، الزمن متقطع، التنقل من الماضي إلى الماضي الأقدم مساعد هام في فهم التغييرات الجذرية التي طرأت على مجتمع معين و مكان معين في فترة زمنية ليست بطويلة.. رغم تناول العديد من الروايات لهذه الحقبة، إلا أنني انجذبت لطريقة السرد و ل"رمادية" الشخصيات الرئيسيّة.. آراءكم ؟ #كتبجية #سيدة_الزمالك #أشرف_العشماوي #هند_صبري Finally the #kotobjeya pages launch.. so excited to share my Readings with you and I am expecting you to do the same..this is a free space to share book recommendations, reviews and comments..wishing a great start to #kotobjeyaXHendSabryBookClub N.B: my readings and yours are not endorsements, I do not favor books or writers based on personal experiences, my readings are not always “right”, they do not always represent me or my opinions. My choices of books are broad, from commercial novels to essays to history and personal development books .. and this page is a tolerant, judgement free space for all of us to share knowledge and expand. Any personal or harmful comment will be deleted and banned. First #KotobjeyaXHendSabryBookClub Summer reading : "سيدة الزمالك" by Ashraf Ashmawi Grey characters, not good or bad, a deconstructed timeline .. a very visual book. Interesting to see how much radical social change can happen to a “symbolic “place in a short period of time. Your thoughts? And if you are reading something, snap a pic and post it here! #hend_sabry #hend_sabri #hendsabry #hendsabri

A post shared by هند صبري (@hendsabri) on

أوضحت “صبري” أن رواية “سيدة الزمالك” هى أول رواية قرأتها فى صيف2018، وأن اختيارها للرواية لم يكن وفقا لاعتبارات معينة، فهى لا تسعى من خلال ترشيح رواية أو كتاب ما إلى دعم كاتبه، وإنما لإطلاع جمهورها على هواياتها وما تتعرف عليه من خلال قراءات واسعة فى مختلف المجالات.

أضافت “الرواية بصرية جدا، طريقة السرد عصرية، الزمن متقطع، التنقل من الماضي إلى الماضي الأقدم مساعد هام في فهم التغييرات الجذرية التي طرأت على مجتمع معين ومكان معين في فترة زمنية ليست بطويلة.. رغم تناول العديد من الروايات لهذه الحقبة، إلا أنني انجذبت لطريقة السرد ولـ”رمادية” الشخصيات الرئيسية.

جدير بالذكر أن أشرف العشماوي قاض مصري بمحكمة الاستئناف وروائي نشرت له من قبل ست روايات، وصلت رواية “تويا” للقائمة الطويلة للجائزة العربية للرواية العربية البوكر لعام 2013، وفازت روايته “البارمان” بجائزة أفضل رواية عربية لعام 2014 من الهيئة المصرية العامة للكتاب، كما أصدر كتابا عن سرقة الآثار المصرية وتعريبها بالصور والوثائق النادرة تحت عنوان “سرقات مشروعة”، وترجمت بعض رواياته لعدة لغات وبيعت حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها لتحويلها لأعمال درامية.

هند صبري