برنامج "ستاد الحدث".. لجمهور الزمالك أم لمرتضى منصور؟

شروق مجدي

برنامج “ستاد الحدث” على قناة “الحدث اليوم”، أو نواة قناة الزمالك كما يُعَرِّفه مُقدميه، من المقرر أن يبدأ من الأسبوع القادم في استضافة نجوم الزمالك لاستقطاب جماهير الزمالك لمتابعة البرنامج.

لكن حتى الآن؛ هل يَعِّبر البرنامج عن جماهير الزمالك ويُرضي متطلباتهم؟

فيما يلي الإجابة وفق ما جاء في آخر حلقات البرنامج.

1 – بدأت حلقة البرنامج الذي يقدمه أسامة حسن، لاعب الزمالك السابق، والإعلامي عزت عبد القادر، بهجوم شديد على “أبناء الزمالك” الذين يقوموا بتحليل المباريات، ويشهدوا إهانة نادي الزمالك ولا يردوا الإهانة لأنهم “قابضين”، وتضمن ذلك بعض التهديدات بالتصريح بأسماء رجال أعمال منتمين للنادي الأهلي ويمولوا لاعبي الزمالك السابقين من أجل إهانته.

2- تم عرض تقرير كامل عن نادي الزمالك قبل فترة رئاسة مرتضى منصور، لتحليل كيف كام بتطوير النادي، وتم الإشارة إلى أنه صاحب الفضل على جميع أبناء نادي الزمالك، واستمر المدح في رئيس النادي لمدة زادت عن الحديث عن النادي نفسه، مع الاستمرار في مهاجمة معارضي “منصور”.

نرشح لك: لهذا السبب أطلقت قناة “بيراميدز” تردد جديد

3- وضَّح عزت عبد القادر أن البرنامج شأنه هو الرد على المغرضين الذين يهاجمون “معالي المستشار مرتضى منصور” سواء كان الأمر يخص منشآت أو أمور فنية، مما ينفي فكرة أنه موجه لجمهور الزمالك.

4- على الناحية التقنية فقد كان صوت فريق الإعداد واضح في مشاهد كثيرة من الحلقة عندما كانوا يملون على المذيعيْن بعض المعلومات.

5- كان لسان حال البرنامج معظم الوقت يتبنى نظرية مؤامرة مقامة على نادي الزمالك، ووجود لوبي إعلامي أهلاوي يريد إسقاط النادي من خلال مهاجمة رئيسة مرتضى منصور.

6- الحديث عن الجانب الفني والرياضي لم يأخذ نفس الحيز الذي أخذه الحديث عن المشاكل التحكيمية، حتى أن الحديث عن تحكيم مباراة الأهلي والإسماعيلي كان أكثر من الحديث عن مباراة الزمالك وبتروچيت.

7- حسب ما ورد على لسان مقدمي البرنامج فمن المقرر أن يتحول اسمه إلى برنامج “الزمالك اليوم” بدءًا من الأسبوع القادم.