قضايا نسب المشاهير (4).. الشاب خالد يعترف بغلطته

سمر فريد

بعد انتشار هاشتاج #حق_ديالا الذي أطلقته الكاتبة الصحفية سماح عبد السلام، تطالب فيه بمساندتها لأخذ حق طفلتها ديالا، التي تبلغ من العمر عامًا وبضعة أشهر، في إثبات نسبها للفنان التشكيلي عادل السيوي، بعد رفض الأخير الاعتراف بالطفلة، ومساندة الكثيرين لها، أثير الكثير من الجدل حول “أزمة النسب” المضافة حديثًا لسجل المشاهير، حيث أن “ديالا” ليست القضية الأولى، فقد سبقها الكثيرون، ممن نرصد أبرزهم، في سلسلة “قضايا نسب المشاهير”.

نرشح لك – قضايا نسب المشاهير (3).. “عُقم” نجيب الريحاني يهدد نسب ابنته

 
ولد نجم الراي، خالد حاجّ إبراهيم “الشاب خالد”، في 29 فبراير 1960 بحي سيدي الهواري بوهران في الجزائر والذي حصل على الجنسيتين المغربية والفرنسية بفضل اتساع نطاق شعبيته.
 

في عام 2009 ظهرت سيدة تدعى “كريمة” وهي من جنسية جزائرية، معلنة أنها والدة الشاب الفرنسي أنيس الابن غير الشرعي لنجم الراي الجزائري الشاب خالد وهي واحدة من أشهر قضايا إثبات النسب بين الفنانين في ذلك الوقت.

 
واعترف الشاب خالد في هذا الوقت بابنه “أنيس” قائلاً: “هذا الإبن غير الشرعي هو غلطتي، وقد يحدث هذا لأي فنان، وأنا مسؤول عنه، وأتحمل جميع مسؤولياتي تجاهه، فأنا إنسان متدين قبل كل شيء.
 

وبرغم اعترافه لم يلتزم الشاب خالد بأي من هذه التصريحات، وذلك بحسب ما قاله الابن “أنيس” في إحدى اللقاءات الصحفية مع جريدة لوباريسيان.

 
وتساءل، “أنيس”، كيف أن بعض معجبيه يعرفونه أكثر مني؟ مؤكدًا أن رغبته الوحيدة هي مقابلة والده واعترافه به كابن فقط لأنه غير مهتم بشهرته أو ماله.
 

ورفض الشاب خالد لقاء ابنه في إحدى الحفلات الفنية على مسرح الأولمبيا بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك وفقًا لـ صحف فرنسية، والتي كانت تتواجد بها زوجته الشرعية سميرة بهطاط  وهي من الجنسية المغربية .

 

لتستكمل “كريمة” في عام 2013 اتهام الشاب خالد بقضية نسب غير شرعي،حيث صرحت والدة “أنيس” في تصريحات للصحف الفرنسية في ذلك الوقت، بأن الشاب خالد لم يرغب يومًا في لقاء ورؤية ابنه وأن هذا الأمر مؤسف جداً.

 

 

بعد اللجوء إلى العدالة الفرنسية التي أكدت ما دعت به والدة “أنيس” بعد الإطلاع على نتائج إجراء تحاليل الحمض النووي “DNE”، أصر نجم الراي الجزائري الشاب خالد إنكار أبوته لـ “أنيس” الذي أصبح شابًا لتسدل الستار على القضية التي احدثت ضجة إعلامية في حينها.