قضايا نسب المشاهير (5).. راغب علامة وابنته بالتلقيح الصناعي

أماني ربيعي

بعد انتشار هاشتاج #حق_ديالا الذي أطلقته الكاتبة الصحفية سماح عبد السلام، تطالب فيه بمساندتها لأخذ حق طفلتها ديالا، التي تبلغ من العمر عامًا وبضعة أشهر، في إثبات نسبها للفنان التشكيلي عادل السيوي، بعد رفض الأخير الاعتراف بالطفلة، ومساندة الكثيرين لها، أثير الكثير من الجدل حول “أزمة النسب” المضافة حديثًا لسجل المشاهير، حيث أن “ديالا” ليست القضية الأولى، فقد سبقها الكثيرون، ممن نرصد أبرزهم، في سلسلة “قضايا نسب المشاهير”.

نرشح لك : قضايا نسب المشاهير (1).. مرشح رئاسي سابق: أنا ابن الملك فاروق

ولد الفنان راغب علامة، الذي طالما لفت أنظار أساتذته بصوته الجميل، في بلدة صغيرة في جنوب بيروت، وقد سمي بهذا الإسم نسبة إلى قاضي عرف عنه الصدق، والعدل في بلدته.

تقدم راغب علامة وهو دون الثانية عشر من عمره للبرنامج الإذاعي الشهير بالإذاعة اللبنانية،  بعد نصيحة أساتذته بإثقال موهبته الجميلة في الغناء.

مر راغب علامة بتجربتين زواج الأولى كانت من سيدة لبنانية – فرنسية، لم يدم هذا الزواج حيث بعد عامين من زواجهما انفصل عنها، ومن ثم تزوج من زوجته الحالية جيهان العلي، التي أصبحت جيهان علامة منذ عام 1996، وأنجب منها ولديه خالد، ولؤي، وما  زال زواجهما مستمرًا.

لاحقت الفنان راغب علامة في السنوات الماضية شائعة حول انجابه فتاة تدعى سارة لونا من علاقة غير شرعية تمت أثناء وجوده في فرنسا.

رفض الفنان راغب علامة الخوض في تفاصيل هذه الشائعة أو الرد عليها لفترة طويلة حتى رد عليها خلال لقائه مع الإعلامي طوني خليفة، في برنامج “بلسان معارضك” عندما سأله عن تلك الإشاعة قائلًا: “لا أولاد لدي غير ابني خالد، ولؤي من زوجتي جيهان علامة، “مصممة المجوهرات”، وأكمل أن هذه الفتاة بالفعل تنسب إليه ولكنها لم تكن نتيجة علاقة حميمة بل هي تنسب إليه عن طريق التلقيح الصناعي، مؤكدًا أنه حاول بكل الطرق، والوسائل إثبات أنها ليست ابنته.

أوضح راغب علامة أثناء لقائه مع الإعلامية منى عبد الوهاب، في برنامج “مصارحة حرة” عن حقيقة علاقته “برندا زكا” التي ارتبط اسمها به في فترة التسعينات التي أكدت بأنها تزوجته قائلًا: كانت علاقتي بها علاقة عاطفية اقتصرت على السكن في منزل واحد بباريس وأن هذه العلاقة لم تصل للزواج.

وبرر على عدم توضيحه تفاصيل هذه العلاقة وقتها قائلًا: “الناس يحبون الصيد في الماء العكر.”

أظهر راغب علامة حبه الشديد لــ زوجته جيهان علامة حيث إنه في عيد ميلادها الـ 51 عبر لها بكلمات قائلًا: ” أنت لا تكبرين أنت تزدادين جمالًا عيد ميلاد سعيد حبيبتي.”

نرشح لك : قضايا نسب المشاهير (2).. هند رستم هددت زوجها الأول بالفضيحة