بالصور: متحف المنصورة يستضيف "فناني القصور"

هالة أبو شامة

افتتحت إدارة الوعي الآثري والتنمية الثقافية في محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، معرضا للوحات التصويرية تحت عنوان “فناني القصور” بقاعة العرض في متحف المنصورة القومي “دار ابن لقمان” بالمنصورة.

في تصريحات خاصة لإعلام دوت أورج؛ قالت الدكتورة سماح صبري، مسئولة الوعي الآثري بالدقهلية، إن المعرض يشمل 50 لوحة من تصوير 12 فنان، لافته إلى أن اللقطات الموجودة في هذه الصور هى لـ 6 قصور من أجمل قصور القاهرة.

تابعت قائلة: إن القصور التي تم تصويرها هى قصر السكاكيني، وقصر محمد علي باشا بشبرا وقصر محمد علي في المنيل وقصر المانسترلي وقصر البارون وركن الملك فاروق بحلوان، وأشارت أن هناك أربع قصور منها فقط مفتوحة لاستقبال الجمهور وقصر واحد يتم ترميمه، وأخر مغلق.

كما أوضحت الدكتورة سماح صبري، أن الهدف الاساسي من المعرض؛ هو نشر الوعي والثقافة الآثرية بين الجمهور، بالإضافة إلى عرض هذه القصور لمن لا يستطيع السفر لرؤيتها على الطبيعة.

واختتمت تصريحاتها قائلة إن المعرض سيستمر في المنصورة لمدة 7 أيام، وبعد ذلك سيذهب في جولة ثالثة في مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، لافتة أن الجولة الأولى للمعرض كانت في قصر الأمير طاز بالقاهرة.