ماذا قال معز مسعود عن زوجاته الثلاث في بيانه؟

هايدي إبراهيم

أثار البيان الذى أصدره الداعية معز مسعود أول أمس، الأحد، بعد زواجه من الفنانة شيري عادل، جدلاً كبيراً، وهاجمه قطاع كبير من جمهوره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بسبب ارتباطه بممثلة، والملاحظ إن الداعية الإسلامي لم يرد على أى تعليق جاء على صفحته الخاصة به رغم قسوة بعض التعليقات، بل اكتفى بحذف القليل منها.

وخلال البيان لم يتطرق معز كثيراً لزوجته الأولى ولا الثانية، فعن زوجته الأولى اكتفى بذكر سبب الانفصال وهو البعد عن الوطن والأهل ولذلك اضطر لانهاء زواجه بعد ١٣عاماً، واستطرد قائلاً: “إنه تم بكل تحضر وبالاتفاق بين الطرفين”، أما عن بسنت نور الدين زوجته الثانية فوصفها بالزوجه السابقة ووجه إليها الشكر هي ووالدتها بسبب “موقفهما الراقي والداعم وقت انتشار شائعات” على حد قوله، وأوضح بطريقة غير مباشرة أن سبب الطلاق هو اختلاف الإطار الزمني الحقيقي لكل مرحلة في حياته الشخصية.

نرشح لك: 5 ملاحظات في بيان معز مسعود بعد زواجه من شيري عادل.. أبرزها عن الحجاب

ولكن وجه مسعود، الباحث المتخصص الحر كما وصف نفسه، عدة رسائل إلى زوجته الأخيرة “شيرى عادل” من خلال البيان.. وفيما يلي نعرض هذه الرسائل كما جاءت في البيان.

1- وصف “مسعود” زوجته شيرى بـ”زوجته العزيزة” و”أهل بيته” و”حياته الجديدة”.

2- وعن تدينها قال: “أرى زوجتي أقرب إلى الله من كثيرين تبدو عليهم مظاهر الدين ولكن يفتقرون إلى الأخلاق وجوهر الدين”.

3- أما عن ارتباطه بممثلة فأوضح أنه يتوافق مع منهجه و”اختار من تعيش منهجه” على حد تعبيره.

4- وبطريقة غير مباشرة أكد “معز” أن زوجته الأخيرة سترتدي الحجاب أو كما وصفه بغطاء الرأس، وقال إن هناك فرقا بين أهل بيته (بعد الزواج)، وليس (وقت الاختيار)، وهذا ما جاء في بيانه “ومن الطبيعي أن يتفق الرجل والمرأة على نظام مشترك للحياة بعد الزواج، والذي يغار على أهل بيته يذكر الاحتشام مع بقية الأمور وقت التعارف، ومن البديهي أنني لم أناقض منهجي في حياتي الشخصي، قناعتي هذه هي التي أعيشها اليوم مع زوجتي العزيزة التي بارتباطها بي اختارت أن تعيش منهجي”.

5- أكد أنه كان يعلم بأنه سيتعرض لظلم بسبب زواجه الأخير إلا أنه “اختارها”، قائلاً: “كنت أعلم بالطبع أن خبر زواجي سيحدث الحيرة والتساؤلات عند الكثيرين، ولكنني أعلم بتفاصيل حياتي الشخصية والإطار الزمني الحقيقي لكل مرحلة، ولم أرتكب حراماً أو عيباً واستخرت الله تعالى واخترت الحب والزواج رغم علمي بمدى فداحة الظلم الذي سنتعرض له أنا وزوجتي”.