أبرز 5 تترات مسلسلات من كلمات الخال

إسراء النجار

لم يمت الخال، لم يمت من قال “أنا يوم ما أعيش لنفسي ده يوم موتي الحقيقي” ، فعاش لوطنه وناسه، عاش وسط كلمات باقية في القلب والوجدان..

1- رحلة السيد أبو العلا البشري 1985
“متمنعوش الصادقين من صدقهم ولا تحرموش العاشقين من عشقهم”.. الصدق والحب.. الأمل والخير.. يتجسدون جميعًا في كلمات مفرحة حزينة، تخلق حالة من العشق بصوت علي الحجار وموسيقي عمار الشريعي.

2- ذئاب الجبل 1992

“قالوا علينا ديابه، وإحنا يا ناس غلابة، يا مغنواتى غني، حكايتنا على الربابة”.. بهذه الكلمات يبدأ التتر الأكثر شهرة بين المسلسلات التلفزيونية المصرية، بصوت علي الحجار وكلمات الشاعر عبدالرحمن الأبنودي وألحان الموسيقار جمار سلامة.

3- مسألة مبدأ 2003
بكلمات تتحدي الخوف واليأس، أبدع الخال في نسج تتر مسلسل “مسألة مبدأ”، ليصنع بصوت الفنان علي الحجار وألحان الموسيقار عمر خيرت، فلسفة إنسانية عظيمة تنقي الروح والفكر.

 

4- الرحايا 2009
يجتمع الثلاثي المبدع عمار الشريعي وعبد الرحمن الأبنودي وعلي الحجار مرة أخري، بكلمات صنعت حالة مميزة في تتر مسلسل “الرحايا”، “قلبي علي ولدي انفطر.. وقلب ولدي علي حجر.. يا معلق الربابة أمانة.. أمانة تقول آه وتعذب الوتر”.

5- شيخ العرب همام 2010
بموسيقي عمار الشريعي المميزة، وكلمات الخال بالغة التأثير، جسد صوت علي الحجار ملحمة تاريخية، صنعت حالة من التحدي والحنين، “الليل إذا سد بابك تحدفه برجليك، حالف تخلي الزمان يمشي علي كيفك، لا الشمس رجعت مرة في كلامها ولا في يوم هربت من أيامها”.

 

اقرأ أيضًا:

 وصية عبد الرحمن الأبنودي : لا تلفوني في علم   

 نادية العراقية :  لست قبيحة والمرض غيرني   

 تاريخ الوفاة يجمع الأبنودي بصلاح جاهين وسيد مكاوي   

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا