قريبا.. الجزء الثاني من "الملك والكتابة" لـ محمد توفيق

إسلام وهبان

يصدر قريبا عن دار أجيال للنشر والتوزيع، الجزء الثاني من كتاب “الملك والكتابة.. حب وحرب وحبر”، للكاتب الصحفي محمد توفيق، والذي من المقرر طرحه بالأسواق خلال أسابيع.

من جانبه أوضح “توفيق” في تصريحات خاصة ل إعلام دوت أورج، أن الكتاب يتناول تاريخ الصحافة والعلاقة الشائكة بينها وبين السلطة وذلك في الفترة من عام 1900 حتى 1949، معريا عن سعادته لإتمام هذا المشروع والكتابة عن 100 عام من تتاريخ صاحبة الجلالة.

نرشح لك – الأعلى لتنظيم الإعلام يحذف 6 مشاهد من مسلسلات رمضان

أشار إلى أنه واجه صعوبة شديدة في الوصول إلى معلومات دقيقة وكافية عن هذه الفترة، لافتا إلى أن الكتاب مقسم لخمسة فصول، يتناول كل فصل أبرز الأحداث التي مرت بها الصحافة خلال عقد من الزمن.

الجدير بالذكر أن محمد توفيق، هو كاتب صحفي عمل بالعديد من الصحف المصرية مثل الدستور والتحرير والمصري اليوم واليوم السابع. صدر له من قبل 9 مؤلفات من بينها (الملك والكتابة – النحس – أولياء الكتابة الصالحون – الغباء السياسي – صناع البهجة)، وهو مهتم بتوثيق السير الذاتية للعديد من كبار الكتاب والشعراء في الحياة الثقافية في مصر، فأصدر من قبل كتاب “أيام صلاح جاهين”، وكتاب “أحمد رجب.. ضحكة مصر”، وكتاب “الخال” عن الشاعر الكبير عبد الأبنودي.