من الإقامة للنفقات.. القصة الكاملة لأزمة المشاهير مع المنتخب

جدل كبير أثير على مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح أمس، الاثنين، بسبب سفر وفد من الفنانين والإعلاميين والمسؤولين لمعسكر المنتخب المصري، لدعمهم قبل مواجهة روسيا في منافسات بطولة كأس العالم، اليوم الثلاثاء.

الانتقادات وجهت للوفد المسافر بسبب الفيديوهات والصور التي انتشرت على مواقع التواصل من داخل فندق إقامة المنتخب، والتي كشفت مدى الزحام الشديد في الفندق، بالإضافة إلى الصور التي التقطوها مع عدد من اللاعبين أبرزهم محمد صلاح، مما أثار استياء الجمهور بسبب تلك التصرفات، باعتبارها ستشتت اللاعبين وتفقدهم تركيزهم قبل مباراة اليوم مع روسيا.

آراء بعض المشهورين في المجالي الرياضي المصري دعمت وجهة نظر الجماهير، فانتقد الإعلامي إبراهيم فايق الوضع هناك عبر “تويتر” كاتبًا: “اللي سامعه من زمايلنا الصحفيين في روسيا.. إن معسكر المنتخب قلب هرجله ونجوم وفنانين وإعلاميين وهيصه مش مفهومة.. من فضلكم سيطروا على المعسكر.. هدوء وتركيز إحنا مكسبناش روسيا ومعلمناش حاجة وبلاش تشتيت في اللاعيبه”.

أيضًا المحلل الرياضي خالد بيومي واصل الانتقادات واصفًا الوضع بـ”فرح العمدة”، كاتبًا على تويتر: ” ما ينفعش معسكر وفندق منتخبنا في مدينه زينت يصبح فرح العمدة حرام عليكم إحنا دمنا بيتحرق”.. وهو ما أيَّده اللاعب شريف إكرامي بوضع “لايك” على التغريدة.

مع تزايد الانتقادات، رد الاتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، حيث نشر الاتحاد صورًا من داخل أماكن تواجد اللاعبين داخل الفندق وللمدخل والممر والمصعد المخصص للبعثة، بالإضافة إلى نقل تصريحات إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر “أن إدارة الفريق سمحت للاعبين بمقابلة ذويهم من 8 : 10 مساءً أمس، والصور التي تم تناقلها على السوشيال ميديا تم التقاطها خلالها.. وتم عزل اللاعبين وجهازهم في دور واحد وإخلاء الممرات إلى قاعتي الطعام والاجتماعات المخصصة لهم”.

أيضًا المصور هيثم أبو عقرب أوضح أن مقر إقامة المنتخب في فندق Solo Sokos Hotel Palace Bridge، في سانت بيترسبرج، ينقسم إلى نصفين؛ الأول معسكر المنتخب، وهذا لديه بوابة منفصلة ولا يدخله إلأا حاملي التصاريح الرسمية.

الثاني “الريسيبشن” والفندق الذي يعمل بشكل طبيعي، ويستطيع أي شخص أن يدخله، وهو بالطبع المكان القسم المتواجد فيه وفد الفناني والمشاهير الذي سافروا أمس، وكذلك الجماهير على أمل رؤية اللاعبين أثناء خروجهم من المصعد ودخولهم قاعات المحاضرات أو قاعات الطعام، وأيضًا الأمن وضع سورًا يمنع أي شخص من تجاوز الفندق للمعسكر بدون تصريح.

مقر اقامة المنتخب فندق Solo Sokos Hotel Palace Bridgeفي سانت بيترسبرج ، مقسوم نصفين الأول معسكر المنتخب ودة ببوابة…

Posted by Haitham Abu Akrab on Monday, June 18, 2018

أما انتقادات تحمل الدولة لتكاليف وفد الفنانين والإعلاميين إلى روسيا، فردت عليها “الأهرام الرياضي”، كاشفة _من خلال مصادر مطلعة_ أنه لا صحة لما تردد بشأن تنظيم الدولة لسفر عدد من الفنانين إلى روسيا لتشجيع المنتخب المصري، ودفع تكاليف السفر، وأكد عدد من الفنانين المتواجدين حاليًا في روسيا، أنهم دفعوا تكاليف سفرهم لتشجيع المنتخب الوطني في منافسات في كأس العالم، موضحين أن أي جهة في الدولة لم تتحمل تكاليف سفرهم كما يشاع على منصات التواصل الاجتماعي.

أيضًا مصطفى طنطاوي مدير إدارة الإعلام بشركة بريزنتيشن سبورتس راعي الكرة المصرية، شدد على أن بعثة الفراعنة تقيم في فندق منفصل عن الذي تقيم فيه باقي الجماهير المصرية في روسيا، قائلاً: “ما يقال عن إقامة وفد الفنانين في نفس الفندق الذي يقيم فيه المنتخب في سان برسطبرج قبل مواجهة روسيا غير صحيح وكلام عبثي.. المنتخب يحافظ على تركيزه الشديد خلال الإقامة والاستعداد لمباراة روسيا، وتتعاون معنا إدارة الفندق وأمن فيفا الذي يعزل الفريق في دور منفصل عن باقي الزوار وحتى أسر اللاعبين لم يصعدوا للغرف خلال فترة زيارتهم أمس التي لم تتخط ساعتين”.

تابع لـFilGoal.com: “لكن لا تنسوا أننا في فندق وبالتأكيد يحق لأي شخص الدخول لصالة الاستقبال وقد يصادف اللاعبين أثناء دخولهم وخروجهم ويطلب التقاط الصور معهم، لذا أؤكد على عدم السماح لأي فرد من الدخول إلى غرف اللاعبين أو الوصول إلى المكان الذي تقيم به بعثة المنتخب”.

الفنانة هالة صدقي كان له رأي آخر، حيث رفضت الانتقادات التي وجهت للفنانين، موضحة أن رعاية شركة “we” لسفر هذا الوفد “مش ببلاش”، كاتبةً عبر صفحتها الشخصية على “فيس بوك”، “بالنسبة للهري من البعض علي سفر بعض الزملاء الفنانين،أحب أقولكم مفيش حاجه ببلاش وإذا شركه we متولية مسئولية السفر للبعض فده مقابل أنهم هيعملوا دعايه لـwe والمفروض هيلبسوا تيشيرتات عليها شعار we.. يعني أي فنان منهم بيدفعلوا كتير في مقابل الدعاية دي.. يعني لو حسبناها ماديا هيكونوا خسرانين جدا جدا وخصوصا إن الرحلة مزعجة جدا فهي يومين فقط وتذكرة روسيا دي أرخص تذكرة مقابل بلاد كتيرة، لكن حبهم لمصر ولوجودهم جانب منتخبهم هو ده الإغراء الحقيقي”.

 

وتابعت: “وأكيد الفنانين دول مش ناقصهم أي سفريات ولشركة زي we مش عبيطة وبتترمي فلوسها، مفيش حاجه ببلاش يا سادهة.. قولت الحقكم قبل تكملوا هري”.