عضو بمجلس البحوث الإسلامية يتهم "كلبش 2" بالإساءة للرسول

هاجم الدكتور عبد الله النجار، أحد أعضاء مجلس البحوث الإسلامية، صناع “كلبش 2″، بسبب مشهد في المسلسل، ظهر فيه الفنان ضياء عبد الخالق، أثناء تجنيده لعددٍ من الشباب، لينضموا للجماعة الإرهابية، قائلًا لهم: وصف الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بأنه الضحاك القتال.

نرشح لك: صور: كيف احتفل محمد هنيدي بانتهاء تصوير “أرض النفاق”؟

قال “النجار” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في حلقة مساء أمس الخميس، من برنامج “العاشرة مساءً”، المُذاع على قناة “دريم”، إن الطريقة التي قيلت بها تلك العبارة فيها إساءة أدب مع الرسول الكريم، مؤكدًا أن بها التواء بالتعبير، وأن هناك انحراف في الدراما المصرية، مطالبًا بمحاسبة صناع المسلسل.

أضاف أننا نريد إزالة تلك العبارات السيئة من أذهان الناس، ولكن ما حدث في المسلسل العكس، مؤكدًا أن لا أحد يطالب بمنع الدراما، لكن يجب أن يشترط السلامة في التعبير، ولا يتطرق العمل الدرامي بهذا الشكل المشوه القبيح، مما يسيء للإسلام.

من جانبه قال الفنان ضياء عبد الخالق، إنه رجل مؤمن، ولم يأتِ في ذهنه أبدًا أن بها إساءة للرسول الكريم، مضيفًا أنه يجب أن يراجع المؤلف، وليس الفنان، فهو يقرأ ما يُعطى له، مؤكدًا أنه بحث عن صحة الحديث فوجده مختلف عليه، لافتًا إلى أنه يقدم دور ووجهة نظر الشخصية ليس شخصيته وقناعاته هو.