هيثم أحمد زكي: مقارنتي بوالدي "ظلم رهيب" - E3lam.Com

قال الفنان هيثم أحمد زكي إنه ابتعد عن المشاركة فى أعمال فنية عقب فيلم “الكنز”، حيث عرضت عليه عدة أعمال لكنه رفضها لرغبته فى العودة للتليفزيون من خلال عمل قوى وجماهيرى، مؤكدًا أنه وجد ضالته فى مسلسل “كلبش 2”.

أضاف “هيثم” خلال حواره في “المصري اليوم”، أن ردود الفعل التى جاءته على شخصية عاكف أبوالعز كانت إيجابية، موضحًا أن ما كان يقلقه هو وجود شبه بينه وبين محمد رمضان فى “الأسطورة”، بسبب اللوك الذي ظهر في “كلبش 2″، مشيرًا إلى أنه هناك أشكالا، من حق أى ممثل أن يستخدمها، مثل أن يربى شنبا، أو يحلق شعره، أو يطلق لحيته، قائلاً: “وأنا لم أقدم الدور من قبل وفى نفس الوقت أنا لا أرى أنه يشبه أى شخص آخر”.

نرشح لك: موعد عزاء سليم الأنصاري في كلبش2

أوضح أنه أخذ طريقا آخر يختلف عما قدم من قبل فى مثل هذا الدور، قائلاً: “كل واحد منا له طريقته وأنا لى شكلى وأسلوبى وقراءتى للدور، لا أحاول ولا أحب أن أقلد أحدًا حتى لو كان والدى الله يرحمه.. أنا حينما أوضع مع أحمد زكى فى جملة مفيدة يصيبنى القلق، لأن هذا ظلم رهيب، أن تضع أى شخص مع أحمد زكى، فما بالك بممثل شاب، فهو تاريخ كبير جداً”.

تابع: “أبويا كان دايمًا يقولنا إنتم هتعرفوا قيمتى لما أموت، كنا نقول له ليه؟ إحنا عارفين قيمتك، يقولك لأ، لما تحطوا البرىء، جنب البيه البواب والسادات والهروب والإمبراطور وزوجة رجل مهم، هتعرفوا مين هو أحمد زكى، طول ما أنا بينزلى فيلم كل سنة، وإنتم شايفين الفيلم ده بس مش هتفهموا التاريخ أو المكتبة الكبيرة اللى أنا عاملها”.

نرشح لك: في ذكرى وفاته.. لماذا لا يموت أحمد زكي؟

فى نفس السياق، كشف “هيثم” عن رد والده حول محاولة تقليد البعض لطريقته فى التمثيل، قائلاً: “لما كنت أسأله عن ده كان يقول هيقلدنى فى إيه؟ لما يقلدنى فى الصعيد مثلا غير لما يقلدنى فى معالى الوزير غير البرىء أو الإمبراطور”، فأدواره كانت مختلفة عن بعضها، فهو يعد مدرسة كبيرة يمكن أن تأخذ منها جزءًا لتقليدها، وهذا مشروع لأن المدرسة مفتوحة للجميع.

وتعليقًا على فكرة تقديم الفنانين جناحا للعلاج من السرطان باسم أحمد زكى، قال: “سبحان الله كل سنة يأخذ حقه أكثر من التى قبلها، من خلال القنوات والناس والمجلات، وكل الفنانين داخل الوسط الفنى يعطون أحمد زكى حقه بشكل كبير ويعرفون قيمته يومًا بعد يوم، وأصبح المدرسة والمرجع فى التقمص”.