"حلال في العائلة" مسلسل ويب أمريكي للدفاع عن المسلمين - E3lam.Com

محمد سلطان محمود

 أطلق الممثل الأمريكي عاصف مندفي مسلسله الساخر Halal in the family  (حلال في العائلة).

المسلسل يتقرب من قالب السيت كوم  ويبث عبر الإنترنت و يتكون من حلقات قصيرة لا تتجاوز مدتها الـ5 دقائق،و يشارك في كتابته مندفي.

و في كل حلقة يتم السخرية من أحد المفاهيم الخاطئة للأمريكيين عن الإسلام، وذلك من خلال مواقف عنصرية تواجهها  أسرة امريكية مسلمة تتكون من 4 أفراد، الأبوين و إبنة و إبن .

unnamed (2)

فكرة المسلسل بدأت منذ 4 اعوام خلال فقرة ساخرة قدمها عاصف مندفي تتحدث عن الإسلاموفوبيا لدى الأمريكيين في احدى حلقات برنامج The daily show with Jon Stewart و الذي يعد مندفي احد  الممثلين الرئيسيين به.

و هذا العام قرر عاصف مندفي إلقاء الضوء علي المشكلة بشكل اكبر بعيداُ عن البرنامج، فقام و شركاءه في إنتاج العمل بالإتفاق مع بعض المؤسسات الامريكية المسلمة و غير المسلمة للتحضير لإطلاق هذا العمل الذي أنتج منه حتى الأن 4 حلقات، و يراه فريق العمل كحملة مضادة للحملات المعادية للإسلام في امريكا.

unnamed (3)

وخلال احداث المسلسل تبدو الأسرة كأى اسرة امريكية تقليدية، إلا أن كون أفرادها من المسلمين يجعلهم يواجهون مواقف معادية يتم تقديمها بشكل ساخر،حيث يتبني الاب الذي يقوم بدوره عاصف مندفي المفهوم الخاطيء بالرغم من كونه مسلم، بينما تقوم الام بالدور المعاكس في محاولة تصحيح هذا المفهوم . و خلال المشهد يتم السخرية من عنصرية و خوف المجتمع الامريكي من المسلمين الأمريكيين و التركيز علي بعض النماذج العنصرية المعروفة لدى الأمريكيين.

 و يصاحب عرض المسلسل حملات إعلامية يقوم خلالها عاصف مندفي بالظهور في برامج تليفزيونية مختلفة لإلقاء الضوء علي المشاكل التي يواجهها المسلمون في أمريكا مثل إرتفاع معدل الجرائم ضد المسلمين في امريكا بنسبة 1600% منذ أحداث 11 سبتمبر، و قيام شرطة نيويورك بإنشاء قسم متخصص في تتبع و مراقبة للمسلمين لمدة تجاوزت العشر أعوام.

unnamed (5)

الحملة الإعلامية تم تمويلها بالكامل عبر التبرعات و ينوي منتجي المسلسل  إكمال المشروع بنفس الطريقة، حيث تم اطلاق حملة جمع تمويل عبر الإنترنت منذ فبراير الماضي من أجل جمع 20 الف دولار ، يقوم من خلالها المتبرعين بدفع مبالغ تتراوح بين 10 و250 دولار من أجل الحصول علي أشياء مختلفة من فريق العمل، مثل الحصول علي تذاكر لحضور احدى حلقات برنامج جون ستيوارت او الحصول علي نسخة موقعة من كتاب عاصف مندفي او وضع اسم المتبرع في تترات المسلسل. كما يمكن لمن يدفع 5 الاف دولار الحصول علي فرصة قضاء سهرة مع عاصف مندفي و فريق عمل المسلسل و ذكر اسمه عبر تويتر و فيسبوك.

اقرأ أيضًا:

باسم يوسف ثانى أفضل مذيع علي مستوي العالم

عمرو أديب يطالب بفرض ضريبة الأمن‬‎‎

“مانشيت”.. فيلم وثائقي لطلاب أكاديمية أخبار اليوم

شريف عامر: أنا ما أعملش حلقة عن المرور لو رخصتي اتسحبت

“نجوم FM” تنتصر علي “داعش”

للمرة الثانية ريهام سعيد تنسحب على الهواء

 خالد صلاح يتحدث من مدينة الظلام

“الكهرباء” تُخرج القرموطي إلي “فاصل إجباري”

ابن لمياء حمدين يكسر استوديو “ست الحسن”

 “صدى البلد” تعرض فيديو لحرب أوكرانيا على أنه “تفجير أبراج الإنتاج الإعلامي”   

 محلب يلتقي عادل إمام بميدان تحرير مدينة الإنتاج   

 النيل للرياضة: لا نعلم شيئاً عن عدم بث مباراة الأهلي والأسيوطي   

 رئيس قناة الدلتا: دورنا دعم قرارات الدولة   

 “الكهرباء”: إصلاح أبراج “الإنتاج الإعلامي” لن يقل عن أسبوع   

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا