تأسيس مكتبة لـ أحمد خالد توفيق في نقابة الأطباء

قرر مجلس نقابة الأطباء، تأسيس مكتبة موسعة ومتنوعة بالنقابة تخليدُا لذكرى الروائي الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق وعرفانُا بما قدمه للأدب المصري.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد صلاح الدين، عضو مجلس النقابة، في تصريحات خاصة لـ إعلام دوت أورج، أنه تقدم بالمقترح للنقابة منذ فترة وتم الموافقة عليه بالإجماع، وأن المكتبة سيطلق عليها اسم “مكتبة دار الحكمة”، وستشمل جزءًا مخصصًا لمؤلفات دكتور أحمد خالد توفيق، مشيرًا إلى أن النقابة لديها بالفعل مكتبة علمية رقمية مزودة بالعديد من المراجع الطبية، لكن الفكرة في تأسيس مكتبة متنوعة تحتوي على مؤلفات أدبية وفكرية بشكل أكبر.

نرشح لك – 8 معلومات عن “الأيدي الناعمة”.. الفيلم الرسمي لعيد العمال 

أضاف أن النقابة تدعو كل شخص تأثر بمؤلفات وكتابات دكتور “توفيق” بالمساهمة في تأسيس هذه المكتبة من خلال إهداء الكتب والمؤلفات لها سواء كانت هذه الكتب عن الكاتب الراحل أو أي مؤلفات أدبية أخرى، لافتا إلى أن باب قبول الكتب مفتوح بدءا من السبت المقبل 5 مايو.

أشار أيضًا إلى أنه من المقرر افتتاح هذه المكتبة يوم 10 يونيو، وهو اليوم الموافق لميلاد الكاتب الراحل، وذلك في أمسية ثقافية كبيرة بنقابة الأطباء، والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد خالد توفيق، أحد أبرز الكتاب في الوطن العربي. وُلد في مدينة طنطا عام 1962، وتخرج من كلية الطب عام 1985. صدر له أكثر من 500 كتاب قصصي مثل “ما وراء الطبيعة” و”فانتازيا” و”سافاري” ولاقت نجاحًا هائلة. كما أصدر العديد من الروايات هي “يوتوبيا” والتي ترجمت إلى عدة لغات مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية والفنلندية، ورواية “السنجة” و”مثل إيكاروس”، ثم، “في ممر الفئران”، والتي صدرت في يوليو 2017.، والرواية الأحدث “شآبيب” والتي صدرت عن دار الشروق مطلع 2018، ورحل عن عالمنا في الثاني من إبريل الجاري عن عمر ناهز 56 عاما.