الأحد.. حفل توقيع "هدير الحجر" لـ إيهاب الحضري

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية، الأحد المقبل 29 إبريل، حفل توقيع كتاب “هدير الحجر.. التفاصيل السرية لمعركة إنقاذ الآثار”، للكاتب الصحفي إيهاب الحضري، وذلك في تمام السادسة مساء.

يناقش الكتاب عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار السابق، والعديد من رموز العمل الأثري والثقافي والإعلامي بمصر.

نرشح لك: الأعلى للثقافة ينظم الملتقى الأول للمسرح الشعبي

الكتاب بسرد تفاصيل علاقة المؤلف مع أربعة مسئولين كبار تولوا أمانة المجلس الأعلى للآثار، كان آخرهم الدكتور زاهى حواس، الذى أصبح بعدها أول وزير للآثار، وتكشف التفاصيل نماذج لمشاكسات عديدة سيطرت على هذه العلاقات، لكنها لم تقطع حبال الود، رغم شراستها المهنية أحيانا، فيحكى الحضرى عن نصيحته للدكتور عبد الحليم نور الدين بالاستقالة من منصبه، واعتراف الأخير بندمه لأنه لم ينفذها، بعد أن فوجىء بإقالته عقب أسابيع قليلة، كما يذكر تفاصيل واقعة قرر فيها الدكتور جاب الله على جاب الله مقاضاته، رغم أنه كان يؤكد لكل المحيطين به أنه يعتبر الحضرى مثل ابنه. كذلك وقائع عديدة أثارت انفعال الدكتور زاهى حواس مما كان يكتبه، ومن بينها واقعة فحص مومياء توت عنخ آمون بالأشعة فى بدايات عام 2005، وهى الواقعة التى جعلت الكاتب يفرد لها الباب الأخير فى كتابه، بعد أن أعد ملفا حولها قبل سنوات. وغيرها من الكواليس التي تخص عالم الآثار والتي كان الكاتب شاهدا عليها.