ثنائية الزمالك تُفقد الأهلي لذة التتويج بلقب الدوري

أحمد إمام

نجح نادي الزمالك في تحقيق فوزا هاما على غريمه التقليدي النادي الأهلي بنتيجة 1/2، خلال مباراة القمة رقم 116 التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 34 من بطولة الدوري العام المصري.

سيطر نادي الزمالك على مجريات الشوط الأول بشكل كبير، حيث نجح كابونجو كاسونجو في إحراز هدف التقدم للفريق الأبيض بالدقيقة 5، بعدما تلقى الكرة العرضية من زميله أيمن حفني داخل منطقة الجزاء، ليضعها المهاجم الكونغولي في الشباك.

نرشح لك – بعد “سوني وسمير”.. “فراج وداوود” في “أهو ده اللي صار”

وفي الدقيقة 20 عزز أيمن حفني تقدم الزمالك بهدف ثاني، بعدما تلقى تمريرة رائعة من معروف يوسف داخل منطقة الجزاء، ليضعها حفني في الشباك.

في الشوط الثاني ضغط الأهلي بشكل كبير، حيث سدد مروان محسن كرة قوية كادت أن تهز الشباك إلا أنها اصطدمت بمدافع الزمالك، وفي الدقيقه 69 احتسب الحكم محمد الحنفي ركلة جزاء لصالح الفريق الأحمر بعدما اصطدمت الكرة بيد المهاجم كاسونجو كابونجو داخل منطقة الجزاء، ليتصدى وليد سليمان ويضعها في الشباك ليقلص الفارق للأهلي، بعدها استمرت محاولات الفريق الأحمر من أجل إحراز هدف التعديل إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

بهذا الانتصار ارتفع رصيد الزمالك إلى 61 نقطة ليستعيد المركز الثالث في جدول الترتيب، بينما ظل رصيد الأهلي الذي حسم اللقب بشكل رسمي كما هو 85 نقطة في صدارة الجدول.

بهذا الانتصار نجح الزمالك في “فك نحس” 11 عاما فشل خلالهم في الفوز على الأهلي ببطولة الدوري العام، حيث كان آخر فوز حققه الفريق الأبيض على الأهلي بالدوري عام 2007.