"صلاح" يحصد جائزة BBC كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

حصد النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، على جائزة “بي بي سي” كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

فاز “صلاح” بلقب أفضل لاعب في البريميرليج، بعد منافسة مع 5 لاعبين آخرين، بعد حصوله على 76% من إجمالي الأصوات في الاستفتاء الذي أطلقته شبكة “بي بي سي” عبر موقعها الإلكتروني، قبل أيام، حول جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، الذي سوف تعلنه رابطة الأندية المحترفة.

نرشح لك: عودة الحساب الشخصي لوكيل أعمال محمد صلاح

وجاء تاليًا لـ”صلاح” كيفين دي بروينه، لاعب مانشستر سيتي، في المركز الثاني بعد حصوله على 14%، ، ثم دي خيا حارس مانشستر يونايتد بـ6%، ثم هاري كين مهاجم توتناهام بـ3%، ثم ديفيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي بـ1%، وفي الأخير ساني ليروي، لاعب مانستر سيتي، الذي لم يفز بصوت واحد.

ويؤدي “صلاح” موسمًا استثنائيًا مع ليفربول، منذ انضمامه في بداية الموسم الحالي لـ”الرديز”، ويواصل حصد الأرقام القياسية، حيث تصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفًا بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه، مساويًا الرقم القياسي للأسطورة الإنجليزية آلان شيرر، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والأوروجوياني لويس سواريز.

وسجل “صلاح” 41 هدفًا وصنع 11 هدفًا لزملائه في 46 مباراة خاضها مع ليفربول في جميع المسابقات الأوروبية والإنجليزية، ما أدى إلى بزوغ نجمه في سماء الكرة العالمية بتحطيم الأرقام القياسية، ليجذب اهتمام الأندية الأوروبية الكبيرة خاصة برشلونة وريال مدريد.