اختفاء تمثال جمال عبد الناصر من بهو ماسبيرو

كشفت الإعلامية انتصار غريب، مقدمة البرامج في إذاعة الشباب والرياضة، عن اختفاء تمثال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي كان موجودًا في مبنى ماسبيرو، خلال الأيام الماضية.

أضافت “غريب” في مداخلة مع برنامج “مانشيت القرموطي”، الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي، المذاع على قناة “النهار”، أن هذا التمثال قطعة فنية فريدة أصلية من إبداع النحات الكبير الراحل جمال السجيني، وتم وضعه منذ نشأة مبنى الإذاعة والتليفزيون بعد الثورة عام 1961.

تابعت أنها أثناء مرورها مصادفةً قبل أيام من البهو الذي كان موجودًا به التمثال، اكتشفت اختفاؤه، مع وجود “ماكيت” جديد عن مبنى الإذاعة والتليفزيون في مكان التمثال المختفي، موضحةً أنها عندما سألت بعض الأشخاص داخل المبنى عن أسباب اختفاء التمثال، كان إجاباتهم غير مقنعة، قائلةً: ” اللي يقولي أصل هو اتكسر، لأ ده كان في تدافع من الموظفين فوقع.. لأ ده احنا حاطينه في المخزن هنبقا نعمل متحف في المبنى”.

نرشح لك: البنوك تدرس إلغاء طرح شهادات الـ 17%

في نفس السياق، أكدت “غريب” أن التمثال تم إخفاؤه عن عمد، متهمةً عناصر من جماعة الإخوان المسلمين العاملين في ماسبيرو بالتسبب في ذلك، قائلةً: “التمثال اتشال عن عمد، وأنا أشك إن خلايا الإخوان جوا ماسبيرو هما اللي شالوه.. وعلى فكرة لسه في إخوان كتير جوا الإعلام المصري ويعملون ضد الإعلام ومعروفين بالاسم في كل القطاعات”.

من جانبه، أكد مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب، إنه تقدم بسؤال للحكومة حول اختفاء التمثال، ولم يرد عليه أحد، فتقدم بطلب إحاطة ولا يزال ينتظر الرد، وإذا لم يرد أحد سيقدم استجواب لمحاسبة من تسبب في اختفاء التمثال، مشددا على أن هذا تاريخ وأثار من ذاكرة الأمة.