لأول مرة.. إطلاق جائزة "جولدن مان بوكر"

أطلقت جائزة المان البوكر للرواية الأجنبية، جائزة جولدن مان بوكر، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس أول جائزة أدبية فى المملكة المتحدة للخيال، والذى يصادف عام 2018 هذه المناسبة.

 نرشح لك :  أحمد فرغلي رضوان يكتب: هل تعلمت “الدراما” من أخطاء الماضي

وجائزة جولدن مان بوكر الخاصة لمرة واحدة للاحتفال بالذكرى الخمسين فى عام 2018 سوف تتوج أفضل عمل للخيال من العقود الخمسة الأخيرة من الجائزة، وذلك بإشراك القراء فى عملية التصويت على الروايات التى سيتم الإعلان عنها.

ومن المقرر أن تعلن جائزة مان بوكر عن قائمة قصيرة لجائزة جولدن مان بوكر، وذلك يوم 26 مايو 2018، وفى نفس اليوم، سوف تعلن فتح باب التصويت على الروايات الخمسة التى تضمها القائمة، على أن يتم غلق باب التصويت فى 25 يونيه، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الرواية الفائزة فى 8 يوليو 2018.

في نفس السياق، أعلنت جائزة مان بوكر للخيال، أنه فى إطار الاحتفاء بمرور 50 عامًا على تأسيس، أول جائزة أدبية فى المملكة المتحدة، فسوف تتيح للقراء والمتابعين فرصة لمشاهدة عملية اختيار الروايات، وذلك من خلال مشاركة رؤساء لجان التحكيم، وهم يرأسهم غابى وود، المدير الأدبى لمؤسسة جائزة Booker.

كما أشارت جائزة مان بوكر إلى أن الاحتفال بمرور خمسين عامًا، والذى من المقرر أن يعقد فى الفترة من 6 وحتى 8 يوليو 2018، سوف يشمل احتفالات تقام على مدار السنة أيضًا من خلال الشراكات مع المهرجانات الأدبية فى جميع أنحاء العالم.