رحلة مريم نعوم من دراسة الاقتصاد لكتابة السيناريو - E3lam.Com

هالة أبو شامة

قالت السيناريست مريم نعوم إنها تركت دراسة الاقتصاد في فرنسا، لتعود إلى مصر لدراسة فن كتابة السيناريو في معهد السينما، وكان السبب في ذلك أنها خلال فترة دراستها الثانوية في فرنسا كانت بدون أصدقاء.

أضافت “نعوم” خلال حوارها مع الإعلامي محمود سعد، في حلقة الأحد، من برنامج “باب الخلق” الذي يذاع على قناة “النهار”، أنها خلال تلك الفترة كانت تفضل دائمًا دخول السينما لمشاهدة الأفلام، بالإضافة إلى أنها كانت تُدرس مادة الرياضيات لزملائها في المدرسة لتفوقها فيها، موضحةً أنها حين عادت إلى مصر فترة إجازة الصيف اتخذت قرارًا بعدم العودة إلى فرنسا مجددًا.

نرشح لك: الكشف عن بوستر الدورة الثانية لمهرجان أيام القاهرة السينمائية

تابعت أنه بعد اتخاذها ذلك القرار ذهبت إلى الإدارة التعليمية في العباسية، وأنجزت كل الإجراءات اللازمة لنقل أوراقها من المدرسة الثانوية في فرنسا إلى المدرسة الثانوية في مصر، وذلك بدون علم والديها، الذين تفاجئوا بأنها لن تعود إلى فرنسا لإتمام دراسة الثانوية.

في نفس السياق، أوضحت “نعوم” أنها لم تكن تملك خططًا بشأن وجودها في مصر، لكنها كانت تأمل في ذلك الوقت أن تدرس العمارة أو الهندسة، لكنها لم تحصل على المجموع الذي يؤهلها لذلك، فعادت لفرنسا مرة آخرى لدراسة الرياضة البحته لكي تلتحق بمعهد الهندسة لكنها قررت دراسة الاقتصاد.

أوضحت “مريم” أنها توقفت عن الذهاب إلى الجامعة لتمارس هوايتها المفضلة بدخول السنيما، وبعد إتمام امتحان العام الأول في الاقتصاد، قررت العودة لمصر لتنهي مشوار دراستها بدراسة كتابة السيناريو في معهد السينما في مصر.