سبب طرد مذيع لشاب مصري ملحد من برنامجه

نرمين حلمي

برر المذيع محمود عبد الحليم، موقفه تجاه الشاب المصري المُلحد الذي استضافه، عندما طرده، واصفًا إياه بالمريض النفسي؛ نظرًا لتصرفاته، والتي لقبها بالـ “غريبة”.

نرشح لك.. 10 معلومات عن رامي چان..المسيحي المنشق عن الإخوان

دَافع “عبد الحليم” عن موقفه، خلال حواره مع الإعلامي اللبناني جعفر عبد الكريم، مقدم برنامج “شباب توك”، والمذاع عبر فضائية “بالعربية DW “، قائلاً إنه ليس طبيبًا ولا قاضيًا، ولكن تصرفات محمد هاشم، الشاب المصري الملحد، الذي استضافه، هي التي جعلته يشخصه بذلك، مشيرًا إلى ارتباكه وتردده الشديد، واللذان استمرا معه، منذ الاستعدادات والتحضيرات التي كانت تُجرى قبل بدء الحلقة، موضحًا أن لا يثق في نفسه ولا أفكاره.

على صعيد اَخر، أكد “عبد الحليم” أنه ما زال متمسكًا برأيه، ناصحًا “هاشم” وكل من يشبهه، بالتوجه إلى العلاج النفسي، قائلاً: “أنا مُصر على رأي، محمد إنسان مرتبك جدًا، ونصيحتي له ولكل الملحدين، الذين يشبهونه في كل التصرفات، أن يتجهوا إلى مستشفى الأمراض العقلية”، مشيرًا إلى أن الذهاب لتلك المستشفى لا يعد بمثابة جريمة، فهو للعلاج من مرض عادي مثل بقية الأمراض على حد قوله.

كان المذيع محمود عبد الحليم، مقدم برنامج “الشارع المصري”، المذاع عبر فضائية “الحدث”، قد طرد ضيفه الملحد الشاب محمد هاشم، من الحلقة، قائلاً له: “أنصحك أن تذهب لمستشفى الأمراض العقلية”، وهو الأمر الذي دفع “عبد الكريم” للتوجيه إليه بالسؤال لمعرفة أسباب اتخاذه هذا الموقف تجاه.

جعفر عبد الكريم يسأل المذيع الذي طرد ضيفه الملحد: " لماذا قلت للشاب الملحد أنصحك أن تذهب لمستشفى الأمراض العقلية ؟"

جعفر عبد الكريم يسأل المذيع الذي طرد ضيفه الملحد: " لماذا قلت للشاب الملحد أنصحك أن تذهب لمشفى الأمراض العقلية ؟"#شباب_توك: "أنا ملحد… لماذا يرفضني المجتمع؟"

Geplaatst door ‎DW جعفر توك‎ op Dinsdag 13 maart 2018