قذاف الدم: مصر تحولت إلى ورشة بناء

نرمين حلمي

قال أحمد قذاف الدم ، المبعوث الليبي للرئيس الراحل معمر القذافي، إن مصر تقدمت اقتصاديًا، حيث إنها استطاعت أن تتخذ عدة قرارات اقتصادية صعبة وجيدة في مصر في الأونة الأخيرة.

نرشح لك: اختفاء ابنة صباح في أمريكا

أوضح “قذاف الدم” في حواره، مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج “صباح دريم”، المذاع عبر قناة “دريم”، صباح اليوم الأربعاء، أن مصر مستهدفة مثل بقية دول العالم الإسلامي، كما أنها استطاعت تجاوز المؤامرة الكبرى بمعجزة، قائلاً: “مصر كانت محتاجة عملية اقتصادية جريئة جراحية، قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

نرشح لك: بلاغ يتهم محمد الباز بإهانة الذات الإلهية

في السياق ذاته، أكد “قذاف الدم” أن مصر حاليًا أصبحت على الطريق الصحيح، مشيرًا إلى تحولها لورشة بناء، لتستقبل أرضها افتتاح عدة مشروعات تنموية جديدة، مثل مشروعات زراعية وصناعية ومدن جديدة، فضلاً عن تدفق الاستثمارات.

على صعيد اَخر، أشار “قذاف الدم”، أنه لم يكن رجلاً اقتصاديًا، ولكنه عمل كمشرف على الاستثمارات اللبيبة في مصر، مشيرًا إلى انحصار دوره في مساهمته لدفع العلاقة السياسية والأمنية والعسكرية، فضلاً عن مساعدته كمسئول لتطور تلك العلاقة، منوهًا بنجاح تلك الاستثمارات، واصفًا إياها بـ “المربحة”، منوهًا أن حجك الاستثمارات اللبيبة في مصر يقنرب من 10 مليار دولار.